اخبار مصر - رئيس جامعة الأزهر يتفقد لجان الامتحانات: نستهدف تخريج جيل يبنى الوعى (صور)

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر السبت 12/1/2019 :

اخبار مصر - أجرى د. محمد المحرصاوى، رئيس جامعة الأزهر، جولة ميدانية مفاجئة، على لجان امتحانات الفصل الدراسى الأول بكلية الإعلام للبنين بالقاهرة، واطمأن، فى حوار مع بعض أبنائه الطلاب على حُسن سير الامتحانات، وتحقق الانضباط، والتزام الجميع بالتكليفات المسندة إليهم، ولم يتلق أى شكاوى حول مستوى الأسئلة أو خروجها عن المنهج الدراسى المقرر الذى تم شرحه للطلاب من الكتاب الجامعى، خلال المحاضرات. 

 

أكد د. المحرصاوى، أنه تتم طباعة أسئلة كل مادة صباح يوم عقد الامتحان؛ حفاظًا على السرية، ويتواجد الأستاذ المختص بين أبنائنا وبناتنا يوم الامتحان التحريرى لمادته؛ للرد على أى استفسارات.. مشددًا على ضرورة الالتزام بتنفيذ التعليمات المقررة، بحظر دخول الطلاب إلى اللجان بعد المواعيد المقررة، وحرمان أصحاب الملابس غير اللائقة التى تتنافى مع التقاليد والأعراف الجامعية من دخول الامتحانات، وحظر اصطحاب الهواتف المحمولة وغيرها من وسائل الاتصال، داخل اللجان سواء مع الطلاب أو المراقبين؛ تحقيقًا للانضباط بحيث تقيس الامتحانات المستوى الحقيقى للطلاب، وتعبر نتائجها عن ذلك أيضًا.. مؤكدًا ضرورة الانتهاء من تصحيح أوراق إجابات الطلاب بمقر الكليات، فى موعد أقصاه عشرة أيام من تاريخ عقد امتحان المادة.

 

تفقد رئيس الجامعة، خلال الزيارة، الاستديو التليفزيونى بكلية الإعلام، الذى من المقرر افتتاحه مع بداية الفصل الدراسى الثانى.. مُوَّجهًا بضرورة الاهتمام بالتدريب العملى للطلاب؛ بما يُسهم فى تخريج جيل قادر على أداء واجباته بمنتهى الاحترافية، مُتَّحليًا بأمانة الكلمة وميثاق الشرف المهنى، يشارك بفاعلية فى بناء الوعى الوطنى للجماهير، وحمايتهم من أى مؤامرات تستهدف النيل من أمن واستقرار البلاد. 

 

وأبدى الطلاب سعادتهم بهذه الزيارة، وحرصوا على التقاط صورة تذكارية مع رئيس الجامعة أمام مقر كلية الإعلام.

 

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر السبت 12/1/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق