اخبار مصر - مشرف "المتحف الكبير" يستعرض مخطط لتحويل المنطقة لمشروع سياحي متكامل

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر السبت 12/1/2019 :

اخبار مصر - قال اللواء عاطف مفتاح المشرف العام على مشروع إنشاء المتحف الكبير، إن هناك مخطط لتحويل منطقة المتحف وهضبة الأهرامات لمشروع سياحي متكامل، وإن المرحلة الأولى بخطة التطوير تشمل تحويل نادي الرماية لمشروع سياحي ثقافي تجاري ترفيهي.

 

وأوضح "مفتاح" في تصريحات صحفية له، على هامش زيارة وفد لجنة الثقافة والإعلام والأثار بمجلس النواب للمتحف الكبير برفقة الدكتور خالد العناني وزير الآثار، إلى أن المنطقة المستهدفة بالتطوير تشمل منطقة المتحف الكبير ونادي الرماية وأرض خلف المتحف الكبير مساحتها 52 فدان ملك وزراتي "الإسكان والآثار".

 

وتابع:"الخطة تتضمن ربطهم بهضبة الأهرام لإقامة مشروعات سياحية وثقافية واستثمارية وتجارية وربطهم بهضبة الهرم، دون تعارض دون المرور على طريق الفيوم، التخطيط يستهدف وجود طريق مباشر من المتحف للاهرام والانتقال من خلال عربيات جولف و"كارتات حضارية"؛ وتلفريك يربط بين المناطق الثلاث.

وأكد مفتاح أن مخطط المرحلة الأولى مدته عامين اعتبارا من عام 2020.

 

 

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر السبت 12/1/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق