اخبار مصر - تعليم الإسكندرية تنتهى من تجهيز شبكات الإنترنت بـ113 مدرسة تمهيدا لـ"التابلت"

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر السبت 12/1/2019 :

اخبار مصر - أكدت أمال عبد الظاهر وكيل وزارة التربية والتعليم  بالاسكندرية ، على أنة تم الانتهاء من تركيب شبكات الانترنت فى 113 مدرسة حكومى وخاصة لغات لمرحلة التعليم الثانوى، وذلك تمهيدا لمشروع "التابلت".

 

وأشارت وكيل وزارة التربية والتعليم  بالاسكندرية، فى تصريحات خاصة ل" اليوم السابع" إلى أن الاسكندرية سيتم إدراجها فى مشروع تسليم التابلت إلى الطلاب، و لكن لم يتم تحديد موعد التسليم إلى الآن.

 

وأوضحت أن مديرية التعليم بالاسكندرية، ستتبع ماورد بالكتاب الدوري رقم 14 بتاريخ 25 ديسمبر 2018 بشأن الإجراءات المتبعة فى توزيع أجهزة الحاسب اللوحى ( التابلت ) والفئات المستهدفة، حيث أن التابلت المسلم للطالب عهدة شخصية، لحين انتهاء الدراسة بالمرحلة الثانوية ويعتبر بعدها هدية للطالب، فى حين أنه يعتبر عهدة شخصية للمعلم أو الإدارى طوال فترة عمله بالتعليم الثانوى، دون تغيير طبيعة العمل، مع الأخذ فى الاعتبار أن التابلت لمعلمى المواد الدراسية الأساسية وفق القرار الوزارى 344 بتاريخ 8 سبتمبر 2018 بالمدارس الثانوية العامة الحكومية فقط.

 

وأشارت إلى أنه سيتم تشكيل لجنة بكل مديرية تعليمية، وبكل إدارة برئاسة عضو من التوجيه المالى، وعضوية عضو من الشئون القانونية وعضو من التعليم الثانوى، وعضو من التطوير التكنولوجى، وعضو من الإحصاء، ويتمثل دورها فى الإشراف على منظومة التعليم الجديدة وتوزيع الأجهزة، وما يستجد من أعمال، وتقوم حاليا كل إدارة بتحديد أعداد الطلاب والمعلمين والإداريين المستهدفين والخطة الزمنية للاستلام.

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر السبت 12/1/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق