اخبار مصر - برعاية وزير التعليم العالى.. افتتاح قسم العلاج بأجر بمعهد تيودور بلهارس

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الجمعة 11/1/2019 :

اخبار مصر - شهد معهد تيودور بلهارس للأبحاث افتتاح قسم العلاج بأجر بمستشفى المعهد، بطاقة استيعابية بلغت 300 سرير منها 230 سريرا مجانيا لجموع المواطنين.

 

ومن جهتها أكدت د. وفاء قنديل أنه تم زيادة عدد 70 سرير فى القسم الجديد بالدور الخامس بالمستشفى بنظام العلاج بأجر، والذى يلتزم بأسعار المؤسسة العلاجية فى مصر، مؤكدة أن الأسعار تعتبر فى متناول الجميع مع تقديم خدمات فندقية للمرضى.

 

وفى كلمتها أكدت د. وفاء قنديل رئيس معهد  تيودور بلهاس للأبحاث على أن المعهد يعد أحد المعاهد المتخصصة فى مصر، والذى أنشئ لمكافحة ومحاربة الأمراض المتوطنة وعلى رأسها مرض البلهارسيا، مضيفة أن علماء المعهد عبر سنوات طويلة شاركوا بمجهوداتهم وأبحاثهم الدقيقة فى مقاومة هذا الداء المستعصى، الذى مثل فى فترة من الفترات إحدى الأزمات الحقيقية فى الدولة المصرية حيث استطاع المعهد عبر مجهود امتد لسنوات أن يحجم هذا المرض ويقلل من آثاره.

ومن جانبه أشار د. محمد حداية مدير وحدة العلاج إلى أن الوحدة تضم نوعين من الغرف الدرجة الأولى والثانية، مضيفا أن القسم الجديد متعاقد مع هيئة التأمين الصحى، وعدد من شركات التأمين لتقديم كافة الخدمات الطبية.

 

وعلى هامش الافتتاح نظم معهد تيودور بلهارس للأبحاث احتفالية بهدف تكريم عدد من رموز الطب والبحث العلمى فى مصر، وذلك بحضور د. ياسر رفعت نائب وزير التعليم العالى لشئون البحث العلمى، ود. محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا، وعدد من رؤساء المراكز والمعاهد البحثية، والهيئة العامة للمستشفيات التعليمية، وعدد من رموز العمل الطبى فى مصر.

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الجمعة 11/1/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق