اخبار مصر - صور.. "زاوية رزين" تحصل على أفضل قرية فى المنوفية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الجمعة 11/1/2019 :

اخبار مصر - تعد قرية زاوية رزين التابعة لمركز منوف بمحافظة المنوفية، من أهم قرى المحافظة، وذلك بعد حصولها على لقب أفضل قرية على مستوى محافظة المنوفية هذا العام.

 

وتعد القرية التى يسكنها ما يقرب من 30 ألف نسمة هى مسقط رأس الدكتور إسماعيل سلام وزير الصحة والسكان الأسبق، ويتواجد بالقرية معظم المصالح الحكومية ومنها الوحدة المحلية حيث أنها تعد القرى الأم للوحدة المحلية للقرى زاوية رزين بهواش ودمليج، بالإضافة إلى وجود وحدة بيطرية وجمعية زراعية ومستشفى كبرى تستقبل الحالات الطارئة وهى مستشفى خيرى أنشأها الدكتور إسماعيل سلام لعلاج الفقراء من القرية والقرى المجاورة، ودار لرعاية الأيتام والتى تعد هى الدار الوحيد التى تساعد الايتام فى مركز منوف، مكتب تموين.

 

ويقول محمد صبحى موافى رئيس الوحدة المحلية بزاوية رزين التابعة لمركز منوف بمحافظة المنوفية، إن العمل الجماعى هو السبب الأول بعد توفيق الله، ومساعدة المهندس طارق الوراقى رئيس مركز ومدينة منوف لنا فى كافة الأشياء التى تحتاج إليه الوحدة المحلية، فمنذ عملى رئيسًا للوحدة المحلية منذ عام و3 شهور على التقريب نعمل على الارتقاء بجميع قرى الوحدة المحلية لزاوية رزين.

 

ويؤكد رئيس الوحدة المحلية، أن الأعمال التى تسببت فى حصول قرية زاوية رزين على المركز الأول على مستوى المحافظة، هى إعادة تأهيل مبنى الوحدة المحلية ودهاناته من الداخل والخارج، بالإضافة إلى بناء سور حول المبنى وذلك لحماية المعدات وممتلكات الدولة، رفع مخلفات التطهير على مشروع سبل وزراعة الأشجار فى المسافة الخاضعة لزمام الوحدة المحلية.

 

وتابع: كذلك رصف مدخل القرية و3 بشارع داير الناحية لتسهيل الخدمة على المواطنين لأنها القرية الأم وبها جميع المصالح الحكومية، بالإضافة إلى تركيب كشافات ليد لجميع الطرق الرئيسية بالقرية والقرى التابعة للوحدة المحلية.

 

ويشير رئيس الوحدة المحلية، "أننا أنهينا من تخصيص أراضى مراكز شباب قرى الوحدة المحلية بالكامل وهى زاوية رزين، بهواش، دمليج، بالإضافة إلى الانتهاء من تخصيص مبنى الوحدة البيطرية بالقرية، وإعادة ترميم مبنى البريد وإعادة تشغيله لخدمة أهالى القرية بالإضافة إلى تخصيص 1670 مترًا لبناء وحدة صحية لقرية بهواش.

 

وأكد موافى، أن معظم المشاريع شهدتها قرية زاوية رزين خلال العام الماضى معظمها من الجهود الذاتية والمشاركة المجتمعية.

 

وتابع موافى: تم رفع متحصلات صندوق النظافة بعد حصر الوحدات السكانية والمحلات التجارية على مستوى قرى الوحدة المحلية بأكملها. 

 

ووجه رئيس الوحدة المحلية بزاوية رزين التابعة لمركز منوف بمحافظة المنوفية، الشكر للمهندس طارق الوراقى رئيس مركز ومدينة منوف للوقوف دائما بجوارنا، وللمواطنين الشرفاء الذين شاركوا بالتبرعات فى معظم الأعمال للنهوض بلادهم.

 

جدير بالذكر أن مدينة أشمون حصلت على أفضل مدينة بمحافظة المنوفية، وقرية زاوية رزين على أفضل قرية على مستوى قرى المحافظة.

زاوية رزين (1)

 

 

زاوية رزين (2)

 

 

زاوية رزين (3)

 

 

زاوية رزين (4)

 

 

زاوية رزين (5)

 

 

زاوية رزين (6)

 

 

زاوية رزين (7)

 

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الجمعة 11/1/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق