اخبار مصر - أستاذ علوم سياسية يرصد مكاسب مصر من زيارة وزير خارجية الولايات المتحدة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الجمعة 11/1/2019 :

اخبار مصر - قال الدكتور طارق فهمى أستاذ العلوم السياسية بجامعة الأمريكية هناك رسائل هامة وجهها وزير خارجية أمريكا من داخل مصر، أهما أنه اختار القاهرة لتكون منصة له ليلقى من خلالها رسائل لدول العالم رغم أن جولته ستكون لـ8 دول أخرى، بالإضافة إلى  حديثه وتقديره الشديد للدولة المصرية فى محاربتها للإرهاب.

وأضاف "فهمى" فى تصريحات لـ"اليوم السابع" حدث أمر هام من قبل وزير خارجية أمريكا "مايك بامبيو" : حيث أنه أول مرة يوجه وزير خارجية للولايات المتحدة الأمريكية الشكر لرئيس الدولة المصرية، إذ وصف وزير خارجية أمريكا الرئيس السيسى بأنه بطل وشجاع واستطاع أن يحقق تحولات سياسية واقتصادية فى مصر.

وعدد "فهمى" المكاسب التى تعود على الدولة المصرية بعد زيارة وزير خارجية أمريكا، قائلا :" هذه الزيارة تؤكد للعالم كله أن مصر بلد مستقر سياسيا " مضيفًا :" من أهم المكاسب أيضا شهادة  وزير خارجية أمريكا أن مصر دولة محورية وعاصمة اقليمية واستطاعت أن تكون نموذجا للعالم فى محاربة الإرهاب".

وأشار "فهمى" إلى أن أهم مكاسب مصر من هذه الزيارة، هو اقتناع أمريكا بشكل تام بالدبلوماسية التى يتبعها الرئيس عبد الفتاح السياسى، الأمر الذى سينعكس على تطوير العلاقات فى بين "القاهرة وواشنطن" فى التعاون المجتمعى بجانب التعاون الأمني.

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الجمعة 11/1/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق