اخبار مصر - كيف حققت البحر الأحمر المركز الأول بمبادرة 100 مليون صحة.. وكيل الصحة يجيب

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الخميس 10/1/2019 :

اخبار مصر - حققت محافظة البحر الأحمر المركز الأول فى مبادرة "100 مليون صحة" على مستوى محافظات المرحلة الثانية، التى يبلغ عددها 11 محافظة، حيث تجاوزت نسبة المستهدف اليومى للفحص إلى 203.3%.

من جانبه قال الدكتور تامر مرعى، وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر، إنه قبل انطلاق الحملة قامت المديرية بوضع خطة محكمة لتغطية جميع مناطق المختلفة بالمحافظة، خاصة الهيئات والشركات والمناطق البدوية فى الأودية الجبلية.

وأضاف وكيل وزارة الصحة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه حتى الآن وصلنا إلى 80%، من إجمالى المستهدف للمسح بمبادرة 100 مليون صحة بالمحافظة.

كما اكد وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر، أن مبادرة الرئيس السيسى للمسح الطبى الشامل عن مرض فيروس سى "100 مليون، المستهدف منها فى محافظة البحر الأحمر 281 ألف و123 مواطنًا، موكدًا أن المستهدف خلال الحملة فى مدينة غارب 30057، والغردقة 155320، وسفاجا 39990، ومرسى علم 7643، والشلاتين 9373، وحلايب 3383.

وكشف عن أن هناك 21 موقعًا لإجراء الكشف على المواطنين خلال المبادرة بجميع مدن المحافظة، بينها 12 موقعا فى الغردقة، و4 مواقع سفاجا تضم 12 فرقة، و3 مواقع بالقصير و11 فرقة عمل، و2 غارب و9 فرق، وموقعان فى الشلاتين وحلايب و7 فرق، بإجمالي 90 فرقة طبية على مستوى المحافظة.

وكشف وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر عن أنه تنفيذًا لتوجيهات اللواء احمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، بانتشار العيادات المتنقلة للحملة فى كل أرجاء المحافظة بدأت الحملة بالوصول للمناطق البدوية منها منطقة خرز بوادى أبو مليكة بصحراء مدينة الغردقة، وفحص بدو أم عجيزة وأم ردة خلف الجونة.

كذلك قامت الحملة بعملية فحص لكبار السن والمقعدين بمنطقة الصيادين داخل منازلهم، ما أدى إلى حصول المحافظة على المركز الأول بين محافظات المرحلة الثانية.

 وأكد وكيل وزارة الصحة أن وضع خطة محكمة لاستهداف جميع العاملين فى القطاع السياحى كان له دور كبير فى حصول المحافظة على أعلى نسب استهداف.

واستهدفت حملة 100 مليون صحة بالبحر الأحمر جميع الوحدات الشرطية المتنوعة من بينها وحدات تأمين الطرق وشرطة السياحة وأقسام الشرطة المختلفة كذلك وضع تمركزات ثابتة من العيادات المتنقلة بالميادين وأمام المساجد والكنائس.

وأعلن اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، حصول مديرية الصحة على المركز الأول بالمرحلة الثانية بمبادرة 100 مليون صحة حتى الآن وتجاوز نسبة المستهدف اليومى للفحص إلى 203.3%حيث تم إجراء المسح لأكثر من 80% إجمالى المستهدف للمسح بمبادرة مليون صحة.

وجاء ذلك بعد التقييم الأخير التى صرحت به الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، وقام الدكتور تامر مرعى وكيل الوزارة بتقديم الشكر والتقدير لجميع الفئات المشاركة بمبادرة 100 مليون صحة بالبحر الأحمر.

 

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الخميس 10/1/2019 :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - كيف حققت البحر الأحمر المركز الأول بمبادرة 100 مليون صحة.. وكيل الصحة يجيب في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق