اخبار مصر - البيئة تنقذ "ذئب" نادر من الإنقراض وتعيد إطلاقه بمحمية وادى الريان بالفيوم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأربعاء 9/1/2019 :

اخبار مصر - استمرارا لجهود وزارة البيئة فى منع الإتجار غير المشروع   فى الحياة البرية، نجح فريق من محمية وادى الريان بقطاع حماية الطبيعة  فى إعادة إطلاق ذئب مصرى من  فصيلة "ابن أوى" المهدد بالانقراض إلى بيئته الطبيعية بصحراء محمية وادى الريان بمحافظة الفيوم، وذلك بالتعاون مع فريق الإسكندرية لإنقاذ الحيوانات البرية والسلاحف.

 

وأكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، أنه تم معاينة الذئب وإجراء كافة القياسات المطلوبه عليه والتأكد من سلامته و قدرته  على مواصلة الحياة فى بيئته الطبيعية قبل عمليه الإطلاق وذلك  فى إطار جهود الوزارة فى تنفيذ قانون البيئة رقم 4 لسنة 1994 وتعديلاته للحفاظ على الكائنات المهددة بالانقراض بالإضافة إلى الاتفاقيات الدولية الموقعة مصر عليها والمعنية بالحفاظ على التنوع البيولوجى والثروات الطبيعية. 

 

كان قد ورد بلاغ من فريق الإسكندرية لإنقاذ الحيوانات البرية والسلاحف إلى قطاع حماية الطبيعة بالوزارة يفيد بانه تم العثور على ذئب من النوع المصرى "ابن أوى" لدى أحد المحال التجارية بمحافظة الإسكندرية وقد تم انقاذه و تحريره قبل بيعه .

 

 فور ورود  البلاغ، تم تشكيل لجنة من محمية وادى الريان والتواصل مع الفريق وتم إعادة اطلاق الذئب .

 

وأشادت الوزيرة بدور فريق الإسكندرية لإنقاذ الحيوانات البرية و السلاحف فى التصدى لمحاولات الإتجار غير المشروع فى الحياة البرية أو الصيد بالمخالفة للقانون وهو ما يعكس الوعى بأهمية تلك الثروات الطبيعية وبنجاح برامج الوزارة فى نشر الوعى بأهمية دور المواطن فى حماية البيئة وخلق قنوات تواصل مستمرة و فعالة من أجل حماية البيئة.

 

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأربعاء 9/1/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق