اخبار مصر - موجز 10 مساء.. استقالة رئيس البنك الدولى من منصبه للعمل فى مؤسسة خاصة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الاثنين 7/1/2019 :

اخبار مصر - نشر "اليوم السابع" خلال الساعات الماضية عددًا من الأخبار والتقارير المهمة، منها الانتهاء على 15 ألف عداد ذكى للقضاء على سرقة التيار، بالإضافة إلى معاناة مخيمات اللاجئين السوريين بسبب عاصفة "نورما" الثلجية، وإليك أهم الأخبار على مدار الساعة الماضية:

 

 

وصف القمص سرجيوس سرجيوس، وكيل عام البطريركية بالقاهرة، افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسى لمسجد الفتاح العليم وكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة، بأنه مشهد يُكتب بحروف من نور.

 

 

يعلن الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف" خلال الساعات المقبلة عن الدولة المنظمة لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 بعد سحبها من الكاميرون مؤخرًا.

 

 

 

أكد حمدى عبد العزيز، المتحدث باسم وزارة البترول، إن السعر الحالى لبنزين 95 يقترب من سعر التكلفة، وسعره يتوقف على سعر خام برنت القائم على أساس العرض والطلب، وسعر الصرف، وتكاليف التداول. 

 

 

ضحية جديدة تضاف لضحايا الكلاب الضالة المنتشرة فى الشوارع فى كل  المناطق وأصبحت صداعا فى رأس المواطنين بسبب خطرها  تهديدها المستمر للأطفال، حيث شهدت منطقة مصر القديمة حادث بشع عندما نهش كلب "مسعور" وجه طفل وتسبب له فى عاهة مستديمة بإصابته بقطع فى وجهه وأصاب طفلة أخرى ورجل مسن.

 

 

 

طالب الدكتور حسين عويضة، رئيس نادي هيئة التدريس بالأزهر، بإبعاد أعضاء هيئة التدريس المنتمين لجماعة الإخوان الإرهابية من التدريس بجامعة الأزهر .

 

 

أكد سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالأهلى، أن ما يتردد عن تمويل صفقات الأهلى الشتوية من الخارج أسطوانة مشروخة من أيام صفقة جون أنطوى مؤكدًا أنه أمر غريب مع كل صفقة للأهلى يخرج رئيس نادٍ آخر يقدم صفقة الأهلى بدلاً من صفقته.

 

 

 

أعلن الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى، حالة الطوارئ القصوى بين أجهزة الوزارة للتعامل مع موجة التقلبات التى تتعرض لها البلاد حاليا على معظم محافظات الجمهورية، وفى ضوء التنبؤات الصادرة عن مركز التنبؤ بالوزارة، حيث تم تشكيل غرف طوارئ فى المحافظات مرتبطة بغرفة عمليات مركزية تضم كافة قيادات الوزارة.

 

 

 

أكد الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أنه تم الانتهاء من المرحلة الثانية من المشروع التجريبى لتركيب 250 ألف عداد ذكى بمختلف أنحاء الجمهورية بنسبة 70%، مؤكدا أن المرحلة الثانية تستهدف تركيب 25 ألف عداد ذكى.

 

 

على الرغم تراجع أرصدة الاحتياطى من النقد الأجنبى خلال شهر ديسمبر 2018، بنحو 1.962 مليار دولار، لسداد التزامات مستحقة، إلا أن أرصدة الاحتياطى شهدت زيادة خلال العام الماضى 2018، بنحو 5.531 مليار دولار.

 

 

قال حسين الشحات، لاعب فريق الأهلى، إن المنافسة على بطولة الدورى الممتاز لم تحسم بعد، مؤكدًا أن اللقب ما زال فى الملعب.

 

 

 

ظهرت كثافات مرورية بسبب حادث تصادم 5 سيارات أعلى محور 26 يوليو، مما أدى إلى توقف حركة المرور للمتجه من ميدان لبنان وصولا إلى مدينة 6 أكتوبر، وانتقلت أوناش المرور لرفع حطام الحادث.

 

 

أدانت جمهورية مصر العربية، في بيان صادر  عن وزارة الخارجية اليوم الاثنين، بأشد العبارات محاولة الانقلاب فى دولة الجابون الصديقة.

 

 

أعلنت تقارير إعلامية غربية، مساء اليوم الاثنين، استقالة رئيس البنك الدولى جيم يونج كيم من منصبه.

 

 

أعلنت سلطات الجمارك فى مدينة مصراتة الليبية، اليوم الاثنين، ضبط حاوية تحوى الالاف المسدسات التركية المهربة إلى داخل ليبيا عبر حاوية يبلغ ارتفاعها 20 قدم.

 

 

تعانى مخيمات اللاجئين السوريين بمنطقة البقاع فى لبنان ، من موجات الصقيع التى سببتها العاصفة "نورما"، ، الأمر الذى أدى الى نقص فى مادة المازوت وبعض المواد الغذائية والخبز، فيما لم يتمكن بعض النازحين من الدخول إلى خيمهم بسبب تراكم الثلوج وانتظار انحسار العاصفة.

 

 

أزمة كبيرة تعرض لها عدد من المواطنين بقرى طنطا، بعدما وقعوا فى "فخ" مستريح جديد، نصب عليهم واستولى على تحويشة العمر منهم، فالمتهم الذى ظهر فى قرية محلة منوف التابعة لمدينة طنطا يتاجر فى الغلال، أعلن عن رغبته فى توظيف أموال المواطنين مقابل حصولهم على هامش ربح كبير.

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الاثنين 7/1/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق