اخبار مصر - بهاء أبو شقة: عيد الميلاد ليس للأقباط فقط ولكنه عيدا للشعب المصرى بأكمله

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الاثنين 7/1/2019 :

اخبار مصر - أكد المستشار بهاء الدين أبوشقة رئيس الوفد، على أن حزب الوفد هو حزب الوحدة الوطنية وشعاره الهلال يحتضن الصليب، وأنه باسمى وباسم جميع مؤسسات الحزب يتقدم إلى قداسة البابا تواضروس الثانى والأخوة الأقباط بخالص التهانى بمناسبة عيد الميلاد المجيد.

 

وأضاف أبو شقة، أن عيد الميلاد المجيد ليس عيد للأخوة الأقباط فقط ولكن عيد لجميع الشعب المصرى خاصة أن مصر لا تعرف إلا كلمته مصرى والمسجد والكنيسة وجهان لعملة واحدة ولا تستقيم ولا يكون لها تواجد إلا هذين الوجهين حيث يكمل بعضهم بعض وهذا ما تعلمناه وتربينا عليه وهذا ايضا ما يميز الشعب المصرى لذلك كل من يريد أن يخرج عن هذا المنطق فهو لا يعرف طبيعة المصريين.

 

وتابع رئيس اللجنة التشريعية بمجلس النواب، قائلا:" رأينا فى ثورة 1919 القس وهو يعتلى المنبر ويخطب فى المسجد ووجدنا الشيخ يدخل الكنيسة يخطب فى الناس وكان الجميع على قلب وفكر وإرادة رجل واحد وهتاف واحد وهو نموت نموت وتحيا مصر، مصر التى عرفت أن الدين لله والوطن للجميع والتى تجسد فيها نفس المشهد الوطنى فى ثورة 1919 وحرب أكتوبر المجيدة 1973، وفى ثورة 30 يونيو والجميع يقف على قلب رجل واحد عندما يستشعرون الخطر على الوطن، ومن ثوابت ومبادئ حزب الوفد الوحدة الوطنية ولا فارق بين مسجد وكنيسة وجميعنا مصريين".

 

واستشهد "أبو شقة" بمقولة البابا تواضروس عندما قال: "تربينا على ضفاف هذا النهر وتربينا على نفس الأرض التى لا تفرق بين مسلم أو مسيحى".

 

وقال رئيس حزب الوفد، إن مشهد افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسى أمس كنيسة كاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة كان له دلالة حقيقة وصدر رسالة للعالم بأن مصر هى مهد الأديان ومهد الحضارات منذ بداية التاريخ، وهى بلد الأمن والأمان وهى التى احتضنت العائلة المقدسة وحفظتها ورعتها، وهذه الرسالة وهذا الاحتفال الغير مسبوق يؤكد أن مصر نسيج واحد لا تعرف إلا المصريين.

 

ولفت رئيس اللجنة التشريعية بمجلس النواب، إلى أن مجلس النواب حرص على إصدار قانون بناء وترميم الكنائس، وهذا يؤكد أن القيادة السياسية والشعب المصرى والبرلمان الذى يمثل الشعب المصرى على قلب وفكر وإرادة واحدة فى ترسيخ مبدأ المواطنة وأن الجميع واحد ولا فرق بين دور عبادة سواء كان مسجد وكنيسة.

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الاثنين 7/1/2019 :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - بهاء أبو شقة: عيد الميلاد ليس للأقباط فقط ولكنه عيدا للشعب المصرى بأكمله في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق