اخبار مصر - صور.. سائحو وأقباط شرم الشيخ يحتفلون بعيد الميلاد بكنيسة السمائيين

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الاثنين 7/1/2019 :

اخبار مصر - احتفل أقباط جنوب سيناء بعيد الميلاد المجيد، بكنيسة موسى النبى بمدينة طور سيناء، حيث ترأس القس مينا سعد راعى الكنيسة قداس عيد الميلاد، وأقامت الكنيسة مجموعة من الطقوس الدينية والترانيم الخاصة بتلك المناسبة.

وشهدت كنيسة السمائيين بشرم الشيخ، توافد العديد من أقباط المدينة والسائحين للمشاركة فى الاحتفالات.

وكثفت قوات الأمن تواجدها حول الكنائس، وجرى غلق جميع الطرق المؤدية لها، ووضع بوابات إلكترونية، للكشف عن المفرقعات بمدخل كل كنيسة وتفعيل كاميرات المراقبة على مدار 24 ساعة، وانتشار الدوريات المتحركة، وفحص هوية جميع الوافدين للكنائس مع إجراءات التفتيش الدقيقة للحقائب من قبل الشرطة النسائية لفحص المترددات على الكنائس.

وحرص السائحين من مختلف جنسيات العالم وأقباط مدينة شرم الشيخ، على حضور قداس عيد الميلاد المجيد بكنيسة السمائيين بشرم الشيخ، والذى ترأسه الأنبا أبوللو أسقف سيناء الجنوبية.

وقام اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، يرافقه اللواء أحمد أبو عقيل، مدير أمن جنوب سيناء، واللواء نادر عشماوى، السكرتير العام المساعد، ولفيف من القيادات الأمنية والشعبية والتنفيذيه وممثلى الأحزاب السياسية، والنائب عطيه موسى، عضو مجلس النواب عن شرم الشيخ، بزيارة كاتدرائية السمائيين بشرم الشيخ على رأس وفد للتهنئة بعيد الميلاد المجيد، حيث كان فى استقبال الوفد الأنبا فلوباتير نائب الأنبا ابوللو أسقف سيناء الجنوبية.

وشهد الاحتفالية السنوية بعيد الميلاد المجيد لمسيحيى الشرق والأجانب المقيمين بشرم الشيخ، والتى أقامتها غرفة المنشآت الفندقية بجنوب سيناء، بالتنسيق مع غرفة شركات ووكلاء السفر والسياحة بالتعاون مع محافظة جنوب سيناء.

وأشاد فودة بروح الإخاء والتسامح والتعاون بين الكاتدرائية ومحافظة جنوب سيناء، مؤكدا عمق الروابط القوية والمشاعر الأخوية والسماحة الدينية التى تميز الشعب المصرى عن غيره من الشعوب ومشددا على أن مصر ستظل بلد الأمن والأمان لكل المصريين.

وقدم فودة التهنئة للأنبا فلوباتير نائب أسقف جنوب سيناء وجميع الأقباط على أرض محافظة جنوب سيناء، وشكر رجال القوات المسلحة والشرطة لجهودهم المتميزة فى نشر الأمن وحماية المقدسات والأفراد وجميع منشآت الدولة.

ومن جانبه رحب الأنبا فلوباتير بالزوار معربا عن سعادته البالغة بمثل هذه اللقاءات الودية وبالتعاون المثمر من الجميع، موجها الشكر للمحافظ والقيادات الأمنية والقوات المسلحة على جهودهم فى نشر الأمان والأمان وحماية

كما قدم أفراد كورال العليقة الخاص بكنيسة السمائيين العديد من الترانيم الدينية. 

وحضر الاحتفالات اللواء محمود السولية رئيس مدينة شرم الشيخ، وعطية موسى عضو مجلس النواب، والشيخ إسماعيل الراوى وكيل وزارة الأوقاف بالمحافظة، وممثلى القيادات الأمنية والتنفيذية ولفيف من رجال الأعمال ومستثمرى شرم الشيخ، ورجال الدين الإسلامى والمسيحى وممثلى الأحزاب السياسية.

 

الأجانب أثناء احتفالهم بعيد الميلاد المجيد بكنيسة السمائيين (1)
الأجانب أثناء احتفالهم بعيد الميلاد المجيد بكنيسة السمائيين 

 

الأجانب أثناء احتفالهم بعيد الميلاد المجيد بكنيسة السمائيين (2)
الأجانب أثناء احتفالهم بعيد الميلاد المجيد بكنيسة السمائيين

 

الأجانب أثناء احتفالهم بعيد الميلاد المجيد بكنيسة السمائيين (3)
الأجانب أثناء احتفالهم بعيد الميلاد المجيد بكنيسة السمائيين

 

الأجانب أثناء احتفالهم بعيد الميلاد المجيد بكنيسة السمائيين (4)
الأجانب أثناء احتفالهم بعيد الميلاد المجيد بكنيسة السمائيين

 

محافظ جنوب سيناء أثناء قداس عيد الميلاد
محافظ جنوب سيناء أثناء قداس عيد الميلاد

 

محافظ جنوب سيناء ومدير الأمن بقدا عيد الميلاد بكنيسة السمائيين (1)

قيادات الأوقاف أثناء حضورهم قداس عيد الميلاد

 

محافظ جنوب سيناء ومدير الأمن بقدا عيد الميلاد بكنيسة السمائيين (2)
محافظ جنوب سيناء ومدير الأمن بقدا عيد الميلاد بكنيسة السمائيين 

 

محافظ جنوب سيناء ومدير الأمن بقدا عيد الميلاد بكنيسة السمائيين (3)

جانب من الحضور

 

محافظ جنوب سيناء ومدير الأمن بقدا عيد الميلاد بكنيسة السمائيين (4)

السائحين الأجانب أثناء حضورهم قداس عيد الميلاد المجيد بكنيسة السمائيين

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الاثنين 7/1/2019 :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - صور.. سائحو وأقباط شرم الشيخ يحتفلون بعيد الميلاد بكنيسة السمائيين في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق