اخبار مصر - السعودية تشارك بوفد رفيع المستوى فى حفل افتتاح مسجد وكاتدرائية العاصمة الإدارية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الاثنين 7/1/2019 :

اخبار مصر - شاركت المملكة العربية السعودية، أمس،الأحد، بوفد رفيع المستوى، في حفل افتتاح مسجد الفتاح العليم وكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة.

حضر الحفل وزير الدولة للشؤون الإفريقية، أحمد بن عبد العزيز قطان، والأمين العام لمركز الملك عبد الله للحوار الوطني فيصل بن عبد الرحمن بن معمر، والسفير السعودى فى مصر أسامة بن أحمد نقلي.

كان الرئيس عبد الفتاح قد افتتح المسجد والكاتدرائية بحضور عربي مميز تقدمه الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وضيوف مصر من ممثلي الدول العربية والإسلامية.

وأكد الرئيس السيسي في كلمته بهذه المناسبة أن الافتتاح المتزامن للمسجد والكاتدرائية يجسد لحظة مهمة للغاية في التاريخ المصري، مشدداً على أنه لن يسمح لأحد أن يؤثر سلبًا في شجرة المحبة التي غرست وتحتاج إلى المحافظة عليها حتى تخرج ثمارها من التسامح والتآخي بين الناس من مصر للعالم بأسره.

أقيم مسجد الفتاح العليم على مساحة 106 أفدنة، ويسع لنحو 17 ألف مصلي، فيما تتسع الساحة الخارجية للمسجد لنحو 8 آلاف و500 مصلي، وجمعت عمارته بين الطراز المعماري الأيوبي والفاطمي، فضلاً عن لمحات من المعمار الحديث. وقد أقيمت كاتدرائية "ميلاد المسيح" على مساحة 15 فداناً، وتتسع لـ8200 شخص.

 

 

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الاثنين 7/1/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق