اخبار مصر - قافلة الأزهر الطبية لسوهاج توقع الكشف على 1700 مريض وتجرى 27 عملية جراحية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الاثنين 7/1/2019 :

اخبار مصر - واصلت قافلة الأزهر الشريف الطبية الموفدة إلى محافظة سوهاج،  عملها أمس الأحد لليوم الثاني على التوالي، حيث بلغ إجمالي عدد الحالات التى قامت القافلة بتوقيع الكشف الطبي عليها 1700 مريض في مختلف التخصصات الطبية، وتم صرف الأدوية لهم بالمجان، وذلك فى إطار بروتوكول التعاون الموقع بين الأزهر الشريف ووزارة الصحة.

 

وأجرى أطباء القافلة 27 عملية جراحية في تخصصات الجراحة العامة والنساء والتوليد وجراحة الأطفال والعظام، من بينهم عمليتي استئصال أورام سرطانية، فيما قام أطباء القافلة بتحويل العديد من الحالات الصعبة لاستكمال العلاج بمستشفيات جامعة الأزهر في القاهرة.  

 

وكانت قافلة الأزهر الطبية قد توجهت إلى محافظة سوهاج مساء يوم الجمعة الماضي، ويستمر عملها حتى الثامن من يناير الجارى، وتضم القافلة 17 طبيبًا من أساتذة طب الأزهر فى مختلف التخصصات، بالإضافة إلى طاقم من الصيادلة والممرضين.

 

وتأتى هذه القافلة فى إطار سلسلة القوافل الطبية والإغاثية التى يطلقها الأزهر الشريف إلى العديد من المناطق النائية والحدودية، فى إطار توجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، بالتخفيف من معاناة المحتاجين وآلام المرضى، انطلاقًا من الدور الإنسانى والاجتماعى الذى يضطلع به الأزهر الشريف، الذى يعد مكملا لدوره الدعوى والتعليمى.

 

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الاثنين 7/1/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق