اخبار مصر - عضو الهيئة العليا للوفد يشيد بردود الأفعال العالمية الواسعة لافتتاح مسجد وكنيسة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الاثنين 7/1/2019 :

اخبار مصر - قال المهندس نبيل عبد الله عضو الهيئة العليا لحزب الوفد إن ردود الأفعال السياسية والإعلامية واسعة النطاق عالميا على افتتاح الرئيس السيسى مسجد وكاتدرائية أمس فى العاصمة الإدارية الجديدة هى بمثابة شهادة عالمية أن مصر بلد التسامح رغم أنف الإرهاب الذى يلفظ أنفاسه الأخيرة.

 

وأشار نبيل عبد الله فى بيان له إلى أن من أبرز ردود الأفعال جاء تعليق الرئيس الأمريكى ، حيث عبر عن سعادته بفتح أكبر كاتدرائية بالشرق الأوسط بالعاصمة الإدارية، كما أن وكالات الأنباء ومنها اسيوشيتدبرس والفرنسية والألمانية بثت تقارير إيجابية عن الحدث، كما أن وكالة رويترز كتبت تقريرا عن افتتاح المسجد والكاتدرائية، قالت فيه "إن افتتاح دور العبادة في مصر بصورة متزامنة تعد رسالة قوية تؤكد ترسيخ التعايش السلمي والترابط الوطني بين المصريين".

 

وبحسب بيان صادر عن الحزب، قال المهندس نبيل عبد الله إن كبريات الصحف العالمية أبرزت الحدث وكذلك وكالات الأنباء العربية، كما  أن أنور قرقاش وزير الدولة للشئون الخارجية الإماراتي، صرح بأن هذه الافتتاحات تمثل رسالة عظيمة، وأن ما يراه بالدول العربية يبشر بالعودة إلى بوصلة الاعتدال والتسامح.

 

واختتم المهندس نبيل عبد الله بيانه قائلا: هذه مجرد نماذج من ردود الأفعال السياسية والإعلامية تؤكد عظمة هذا الحدث الذى تم بافتتاح مسجد وكاتدرائية بهذه الضخامة فى وجود رئيس الدولة الرئيس السيسسى وفضيلة شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب وقداسة البابا تواضروس بابا الأسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، حفظ الله مصر وقائدها ورموزها وشعبها العظيم.

 

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الاثنين 7/1/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق