اخبار مصر - محافظة الجيزة تطلق مبادرة لترشيد استهلاك المياه

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الاثنين 7/1/2019 :

اخبار مصر - دشنت محافظة الجيزة وشركة مياه الشرب والصرف الصحى مبادرة تحت شعار " كل نقطه بتفرق " لتوعية أفراد المجتمع بأهمية الحفاظ على المياه وضرورة ترشيدها ونشر الوعى المائى بين المواطنين، خاصة أن المحافظة تعانى من عجز شديد فى المياه.

 

وقال اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، إن المبادرة تقام للعام الثانى على التوالى وتهدف إلى توعية المواطنين بالخدمات والمجهودات التى تقوم بها الدولة من أجل الحصول على كوب ماء نظيف، إضافة إلى غرس ثقافة المشاركة ومسئولية الجميع فى الحفاظ على المياه وشبكات الصرف الصحى.

 

وأشار راشد إلى أن السلوكيات الخاطئة التى يقوم بها بعض المواطنين فى استهلاك المياه أدت إلى ارتفاع نسبه فاقد المياه بالمحافظة والإضرار بالميزان المائى، لافتا إلى أن المبادرة ستبداً فعالياتها خلال شهر فبراير المقبل وسيتم تكثيف الندوات للطلاب والشباب بالمدارس ومراكز الشباب التابعة للمحافظة للوصول لأكبر قدر من المواطنين.

 

 وأكدت الدكتورة لمياء عبد القادر، نائب المحافظ لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أنه سيتم التنسيق مع مديرية التربية والتعليم وشركه مياه الشرب والصرف الصحى لتوزيع كتب توعوية على المواطنين والطلاب بالمدارس وعرض أفلام تسجيلية قصيرة توضح أهمية الترشيد وفوائده على المجتمع.

 

كما أنه سيتم عقد لقاء تنسيقى لتنظيم عمل المبادرة خلال الشهر المقبل بحضور ممثلين من مديريات التربية والتعليم والصحه والشباب والرياضة والأوقاف والزراعة والموارد المائية والثقافة والتضامن الاجتماعى والأزهر الشريف والكنائس والمجلس القومى للمرأه.

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الاثنين 7/1/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق