اخبار مصر - المتحدث باسم حكومة الجابون: الحكومة والمؤسسات تعمل كالمعتاد

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الاثنين 7/1/2019 :

اخبار مصر -  قال المتحدث باسم حكومة الجابون إنه تمت السيطرة على محاولة انقلاب نفذها عدد من ضباط الجيش اليوم الاثنين.

وأضاف المتحدث جاى بيرتران مابانجو فى تصريح لقناة فرانس 24 "الحكومة والمؤسسات تعمل كالمعتاد". وكان قد قال لرويترز فى وقت سابق أنه تم اعتقال أربعة من خمسة ضباط بالجيش سيطروا على محطة الإذاعة الوطنية.

وأفاد مسئولون حكوميون فى الجابون بأنه تم القبض على المتمردين الذى حاولوا تنظيم انقلاب ضد رئيس البلاد على بونجو، على حد قولهم.

وأشارت هيئة الإذاعة البريطانية (بى بى سى) إلى انتشار تقارير تفيد بوجود اشتباكات قرب محطة الإذاعة الوطنية بوسط العاصمة ليبرفيل، والتى كان عدد من ضباط الجيش قد سيطروا عليها فى وقت سابق من صباح اليوم، وأعلنوا بيانا قالوا فيه "إنه تم السيطرة على السلطة وتشكيل مجلس وطنى بهدف استعادة الديمقراطية".

جدير بالذكر أن الحالة الصحية للرئيس الجابونى على بونجو محط جدال منذ إصابته بسكتة دماغية فى أكتوبر الماضى، وكان قد بث كلمة مسجلة له فى بداية العام الجارى قبل أيام هدف منها إلى إنهاء الشائعات حول سوء حالته الصحية.

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الاثنين 7/1/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق