اخبار مصر - صور.. بدء أعمال المرحلة الأولى لتطوير منطقة معابد عمدا والسبوع بأسوان

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر السبت 5/1/2019 :

اخبار مصر - بدأت، اليوم السبت، أعمال المرحلة الأولى لتطوير المنطقة المحيطة بمعابد عمدا والسبوع الصخرية جنوب أسوان، ضمن خطة وزارة الآثار للاهتمام بتطوير المناطق الأثرية.

 

وقال الأثرى أحمد حسن عبد الماجد، مدير المعابد الصخرية بمنطقة عمدا والسبوع، إن المرحلة الأولى تشمل رفع كفاءة استراحات العاملين الحالية، إلى جانب إنشاء 3 استراحات جديدة بالقرب معبد السبوع، واستراحتين بمعبد عمدا علاوة على عمل مبنى إدارى بكل منطقة، يضم مكتب للآثار ومكتب لشرطة السياحة، ومكتب تذاكر، بالإضافة إلى إنشاء دورات مياه حديثة، ورفع كفاءة نظم الإنارة، إلى جانب أعمال الترميم للحفاظ على النفوش الأثرية.

 

وأضاف عبد الماجد، فى بيان، أنه جارى رفع ووقف زحف الرمال حول وداخل المناطق الأثرية، بجانب الاهتمام برفع كفاءة الإنارة والإضاءة وأعمال النظافة والصيانة والترميم بمعابد المنطقة للحفاظ على النقوش الفرعونية، كما سيتم إقامة 9 محطات للطاقة الشمسية، لخدمة المنطقة الأثرية وتغير الكابلات الكهربائية المتواجدة هناك، ورفع كفائتها عن طريق وزارة الإنتاج الحربى مع الإهتمام بالبنية التحتية للمنطقة، مشيرا إلى أن معابد عمدا والسبوع تبعد بنحو 240 كيلو جنوب أسوان.

 

استعراض خطة التطوير
استعراض خطة التطوير

 

جانب من أعمال التطوير للمنطقة
جانب من أعمال التطوير للمنطقة

 

جانب من تطوير المنطقة الأثرية_1
جانب من تطوير المنطقة الأثرية

 

مسئولو المنطقة الأثرية
مسئولو المنطقة الأثرية

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر السبت 5/1/2019 :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - صور.. بدء أعمال المرحلة الأولى لتطوير منطقة معابد عمدا والسبوع بأسوان في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق