اخبار مصر - موجز الواحدة.. أمطار بالوجه البحرى غدا.. والصغرى بالقاهرة 9 درجات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر السبت 5/1/2019 :

اخبار مصر - نشر "اليوم السابع" على مدار الساعات القليلة الماضية، بعض الأخبار والتقارير المهمة، من بينها استقبال البابا لسفير الإمارات، وتغيطة لحالة الطقس، فضلا عن تغطيات رياضية واقتصادية وفنية شاملة.

 

وفيما يلى موجز لأهم أخبار مصر الساعة 1 مساء

 

 

البابا تواضروس يستقبل سفير الإمارات بالقاهرة للتهنئة بعيد الميلاد المجيد

 

12cc7b8fca.jpg

استقبل قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بالمقر البابوى بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية اليوم السبت، المهندس جمعة مبارك الجنيبى سفير دولة الإمارات العربية المتحدة بمصر.

 

 

وزير النقل: انتهاء كوبرى تقاطع طريق الفيوم مع أسيوط الغربى 30 يونيو المقبل

 

20191dfc84.jpg

أجرى الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، يرافقه اللواء عادل ترك رئيس الهيئة العامة للطرق والكبارى، جولة تفقدية اليوم لمتابعة عدد من مشروعات الطرق والكبارى التى تنفذها الوزارة، حيث تفقد الوزير أعمال تنفيذ مشروع كوبرى تقاطع تقاطع طريق الفيوم مع أسيوط الغربى بإجمالى تكلفة 120 مليون جنيه.

 

 

الضرائب: الشركات فقط هى الملتزمة بتقديم الإقرار الإلكترونى وليس الأفراد

 

 

قال عبد العظيم حسين، رئيس مصلحة الضرائب، إن المصلحة حريصة على ترسيخ مبدأ الشراكة وليس الجباية وكذلك تحسين المناخ الضريبى والذى يتطلب تضافر جهود الأجهزة الحكومية مع منظمات المجتمع المدنى وبالأخص جمعيات رجال الأعمال، مؤكدًا حرص المصلحة على الانتقال من تناول مشاكل الممولين بشكل فردى إلى وضع الآليات والنظم التى تكفل التعامل مع المشاكل العامة لما يحققه ذلك من تواصل بين المصلحة والممول.

 

الإندبندنت تضع "القاهرة" على رأس قائمة أفضل 10 مدن يجب زيارتها فى 2019

 

 

وضعت صحيفة "الإندنبدنت" البريطانية القاهرة على رأس قائمة أفضل 10 مدن فى العالم يمكن زيارتها خلال عام 2019، وقالت إن مصر تستعد لعودة قوية للسياحة.

 

 

الداخلية تضبط 12 كيلو هيروين و121 كيلو حشيش و577 ألف قرص مخدر

 

09dca8f26c.jpg

واصلت وزارة الداخلية حملاتها لاستهداف أباطرة الكيف وتجار الصنف، حيث نجحت في ضبط 1080 قضية إتجار فى المواد المخدرة ، ضبط خلالها 1221 متهما.

 

مقابر ذكية.. بيانات ومقاطع صوتية وفيديوهات للمتوفى أحدث تقاليع التكنولوجيا

 

 

من ملصقات الأفلام ونوافذ المطاعم إلى رفوف المكتبات، بدأت رموز الاستجابة السريعة QR فى الظهور بشكل كبير مؤخرا، لكن الأمر لم يتوقف عند هذا الحد، ودخلت هذه الرموز فى فكرة "المقابر الذكية" التى تعتمد على وضع هذه الرموز على شاهد قبر المتوفى، والذى يمكن قراءته عبر الهاتف الذكى.

 

 

النقض تؤيد براءة زكريا عزمى من تهمة "الكسب غير المشروع"

 

 

332497b77c.jpg

 

واستمعت محكمة النقض فى جلسة سابقة لمرافعة المستشار جميل سعيد، محامى "عزمى"، الذى دفع بانتفاء الشبهة الجنائية فى حصوله على شقة "سان ستيفانو"، وجميع الوزراء حصلوا على شقق فى نفس المكان، وقال إنه لا يطمئن إلى تقارير اللجان الرقابية فى القضية، لأن محكمة النقض قالت فى قضية "أحمد نظيف"، رئيس الوزراء الأسبق، إنها لا تطمئن إلى تقارير اللجان، وأضاف "سعيد" أن موكلى لم يخفِ ما تلقاه من هدايا من الملوك.

 

الثروة السمكية: مشروع جديد على مساحة 15 ألف فدان شرق بورسعيد قريبا

 

095b395806.jpg

أكد الدكتور أيمن عمار، رئيس مجلس إدارة هيئة الثروة السمكية، أن الثروة السمكية فى مصر تمر حاليا بأحسن حالاتها، بفضل جهود القيادة السياسية فى تنمية القطاع السمكى، باعتباره المصدر الأساسى والوحيد للبروتين الحيوانى.

 

فى ذكرى رحيله الثالثة.. رفيع بك ورامى قشوع شخصيات برع فيها ممدوح عبد العليم

 

e89e36f149.jpg

ثلاثة أعوام بالتمام والكمال مرت على رحيل الفنان ممدوح عبد العليم، الذى توفى فى 5 يناير عام 2016 أثناء ممارسة التمارين الرياضية فى صالة الجيم بنادى الجزيرة فى القاهرة، نتيجة تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة.

 

 

فريق طبى بمستشفى أطفال بنها يستئصل ورم جنينى يزن 4 كيلو جرام من بطن طفلة

 

 

نجح فريق طبى بمستشفى الأطفال التخصصى ببنها، تحت إشراف الدكتور محمد كليب مدير المستشفى، فى استئصال ورم جنينى مكتمل لطفلة داخل البطن يزن 4 كيلو جرام.

 

 

الشرطة الأمريكية: سقوط عدد من الضحايا فى إطلاق نار قرب لوس أنجلوس

 

 

أعلنت الشرطة الأمريكية سقوط عدد من الضحايا جراء إطلاق نار قرب لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية، حسبما أفادت فضائية سكاى نيوز فى خبر عاجل لها منذ قليل.

 

افتتاح أضخم نسخة لكأس آسيا فى "دار زايد" الليلة.. الإمارات تواجه فى ضربة البداية.. الأبيض يراهن على خبرة زاكيرونى ودعم الجماهير لحصد النقاط الثلاث.. والأحمر يبحث عن رد اعتباره أمام أصحاب الأرض

 

 

يقص منتخب الإمارات شريط مشواره فى النسخة الـ17 ببطولة كأس أمم آسيا عندما يلتقى مع البحرين فى السادسة مساء اليوم على ملعب "مدينة زايد الرياضية"، بالعاصمة الإماراتية "أبوظبى"، ضمن منافسات المجموعة الأولى التى تضم أيضاً منتخبى تايلاند والهند.

 

 

أول انخفاض لأسعار الذهب بسوق الصاغة فى 2019.. المعدن النفيس يتراجع 3 جنيهات وعيار 21 يسجل 642 جنيها للجرام.. تجار يشتكون من انخفاض المبيعات عقب رواج محدود خلال احتفالات رأس السنة وارتفاع الطلب على عيار 18

 

 

فى أول انخفاض لسعر الذهب فى 2019 سجلت فى تعاملات اليوم  السبت تراجع بقيمة 3 جنيهات لكل عيار فى سوق الصاغة، وهو أول انخفاض ملحوظ لسعر المعدن النفيس محليا وعالميا خلال العام الجديد 2019.

 

 

كوب شاى على جثة " أم العيال" ..أحمد يلقى شيماء من الطابق الرابع ويصيح فى الجيران : سيبوها تموت.. شهود عيان : الزوجة طاهرة وعفيفة وزوجها المدمن لفق لها فيديو اعتراف بالخيانة .. واتهمها بالتقصير فى حقوقه

 

 

«عشرة عُمر، وأطفال صغار، وقصة حُب».. كل ذلك لم يشفع لـ«شيماء» لدى «أحمد»، لتنتهى حياتهما القصيرة بالسقوط المدوى من الطابع الرابع.

 

غدا.. انخفاض بدرجات الحرارة وأمطار بالوجه البحرى والصغرى بالقاهرة 9 درجات

 

 

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الأحد، انخفاض فى درجات الحرارة ليسود طقس بارد على شمال البلاد حتى القاهرة وشمال الصعيد مائل للبرودة على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا.

 

 

 

 

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر السبت 5/1/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق