اخبار مصر - وزير التنمية المحلية: إغلاق كافة المحاجر غير المرخصة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر السبت 5/1/2019 :

اخبار مصر - عقد اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية اجتماعاً مع مديري المحاجر بالمحافظات بحضور عدد من قيادات الوزارة .

وتم خلال الإجتماع بحث كافة المقترحات الخاصة بتحقيق الاستفادة المثلى من المحاجر بمختلف أنواعها على مستوى محافظات الجمهورية .

وأشار اللواء محمود شعراوى إلى اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسى بالحفاظ على حقوق وثروات الدولة من الموارد الطبيعية، مشيراً إلى سعى الحكومة للإستغلال الأمثل لما يتوافر بالمحاجر من ثروات وتوفير المزيد من فرص العمل وإقامة مشروعات لجذب الاستثمارات المحلية فى هذا القطاع الهام .

وشدد الوزير شعراوى على أهمية الإستمرار فى تحصيل كافة مستحقات الدولة من المحاجر وتعظيم الموارد منها والمرور الميدانى عليها من كافة العاملين بالمحافظات وحصر كافة المحاجر المرخصة والغير مرخصة لحين الانتهاء من  قانون الثروة المعدنية الجديد واللائحة التنفيدية الخاصة به .

وأضاف اللواء محمود شعراوى أنه لابد من التعامل بحسم مع المخالفين وإغلاق كافة المحاجر غير المرخصة للحد من سرقة المواد المحجرية وإحكام السيطرة على نقلها على الطريق الرئيسية بالمحافظات بالتنسيق مع إدارات المرور وهيئة الطرق.

وناقش الإجتماع عدداً من المقترحات للحفاظ على حقوق الدولة وإيراداتها من المحاجر ومنها حوكمة إدارة المحاجر بالمحافظات تحت جهة واحدة وربط البيانات على قاعدة بيانات موحدة وتفعيل منظومة الشباك الواحد وتوحيد نماذج التراخيص والإجراءات المنظمة لذلك والحد من ظاهرة تأخير إصدار التراخيص وإنشاء إدارة للتفتيش على المحاجر واستمرار التنسيق مع وزارات الآثار والزراعة والبيئة والعدل والمحافظات للوصول إلى رؤية متكاملة لعرضها على القيادة السياسية ورئيس الوزراء.

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر السبت 5/1/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق