اخبار مصر - الأحد.. تحديات قطاع البترول وسبل مواجهتها أمام لجنة الطاقة بمجلس النواب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر السبت 5/1/2019 :

اخبار مصر - تعقد لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، برئاسة المهندس طلعت السويدى، أولى اجتماعاتها بالعام الجديد، يوم الأحد القادم الموافق 13 يناير 2019، وذلك لمناقشة عددا من القضايا والملفات الهامة، فى مقدمتها التحديات والمعوقات التى تواجة قطاع البترول وسبل ومواجهتها.

 

كما تنظر اللجنة يوم الأحد، التقرير السنوى للجهاز المركزى للمحاسبات عن نتائج الرقابة المالية وتقويم الأداء لقطاع الشركات العاملة للبترول عن السنة المالية المنتهية فى 30 يونيو 2016.

 

كما تواصل لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، مناقشة طلبات الإحاطة المقدمة بشأن تراجع وزارة البترول عن استخدام الكارت الذكى.

 

وشهد اجتماعات اللجنة السابق، انتقادات حادة لتراجع وزارة البترول عن تطبيق استخدام الكارت الذكى مما يعد إهدارا للمال العام، لاسيما مع استمرار تكبد موازنة الدولة أعباء سداد قيّمة التعاقد حتى عام 2018، وذلك خلال مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب عماد فؤاد محروس.

 

وطالبت اللجنة الحكومة بإيفاد اللجنة بالعقد الموقع بين وزارة المالية والشركة المنفذة للكروت الذكيّة، للوقوف على شروط التعاقد، والمبالغ المالية التى تكبدتها الدولة خلال الـ5 سنوات (فترة التعاقد) والتى بدأت عام 2012، متسألين عن المبالغ التى تم تحصيلها من المواطنين مقابل الكارت، على أن يعقد اجتماع بالتزامن مع الجلسات القادمة فى حضور وزيرى البترول والثروة المعدنية، والمالية.

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر السبت 5/1/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق