اخبار مصر - نقيب الصحفيين: إما أن ننحاز للوطن ومصالحه أو الضياع ودعم قضايا الوطن فريضة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأربعاء 2/1/2019 :

اخبار مصر - قال عبد المحسن سلامة، نقيب الصحفيين، إن المنطقة العربية تمر بمرحلة صعبة جداً، والدليل ما يحدث فى وليبيا والعراق واليمن ولبنان الذى لا يستطيع تشكيل حكومة حتى الآن، موضحاً أن الصحافة والإعلام عليهما دور توعوى وتثقيفى كبير فى هذه المرحلة، وتابع: "الإعلام يحشد ويقود المجتمع وهذا فى منتهى الأهمية بمصر.. نمر بمرحلة صعبة جداً إما أن ننحاز للوطن ومصالحه أو هيبقا الضياع والطوفان".

 

وأضاف "سلامة"، خلال حواره ببرنامج "الحياة اليوم"، الذى تقدمه الإعلامية لبنى عسل، عبر فضائية "الحياة"، أن الانحياز إلى قضايا الوطن ليس سبة بل فريضة واجبة فى هذا التوقيت، وهذا لا يعنى أننا ننحاز إلى شخص بعينه أو نظام وعلينا جميعاً التكاتف من أجل عبور المرحلة.

 

ولفت نقيب الصحفيين، إلى أن البعض يفهم عتاب الرئيس عبد الفتاح السيسى على الإعلام بفهم خاطئ، قائلا:"الرئيس عندما يعاتب الإعلام فأنه مهتم به ويريد إعلام قوى ومساند للدولة ودورها الوطنى ويعلم أيضا دوره الوطنى.. وعندما يعاتب فأنه لا ينتقص من دوره الوطنى ولا يريد له أن يكون فى منطقة ضعيفة بل يريد له أن يكون فى منطقة قوية".

 

وأكد "سلامة" أنه يوجد معركة وعى حقيقة فى مصر والإعلام عليه دور كبير فى توعية المواطنين بضرورة الحفاظ على الممتلكات العامة قبل الخاصة كوننا جميعاً شركاء فى الوطن.

 

وشدد نقيب الصحفيين، على أن الإعلام والصحافة المصرية سيكون لهما دور رائد فى المنطقة العربية خلال العام الجديد كما كنا فى السابق، وتابع:"وهذا من حقنا".

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأربعاء 2/1/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق