اخبار مصر - تعرف على أكبر مزرعة جوجوبا بمحافظة الوادى الجديد

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 1/1/2019 :

اخبار مصر - تفقد اللواء محمد الزملوط ، محافظ الوادي الجديد ،أحد مشروعات الإستثمار الزراعي بطريق بغداد- الأقصر والذي يستهدف 2500 فدان لزراعة نبات الجوجوبا ، وذلك للوقوف علي سير العمل به .

وأوضح مدير المشروع ،أنه جاري حاليا تجهيز الأرض بحفر 3 أبار لزراعة 600 فدان كمرحلة أولي بواقع بئر واحد لكل 200 فدان ،وذلك من إجمالي عدد 12 بئر سيتم حفرهم علي مراحل .

ووجه المحافظ ، بضرورة توفير العمالة من أبناء المحافظة، خاصة من أبناء مركز باريس وضرورة تدريبهم علي كافة المعدات، لتأهيلهم للعمل في المشروعات دون الحاجة من جلب عمالة من الخارج ،مشددا بضرورة إستخدام وسائل الري الحديث في الزراعة

وأشاد المحافظ بالمشروع لإستهدافه زراعة نبات نادر مثل ( الجوجوبا ) علي أرض المحافظة، يدخل في صناعات عديدة مثل مستحضرات التجميل وأعلاف الدواجن وكذلك أحد العناصر في التركيبات الدوائية لعلاج الإنسان ، مؤكدا أن الوادي الجديد جاذبة للإستثمار الزراعي لجودة الأرض وإعتدال المناخ الذي يسمح بزراعة كافة المحاصيل مع تحقيق الإنتاجية العالية للفدان.

 

 

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 1/1/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق