اخبار مصر - الرى: تركيب الصنابير الموفرة فى 3 مساجد حتى الآن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 1/1/2019 :

اخبار مصر - أكد الدكتور أيمن السيد، رئيس قطاع الرصد بوزارة الرى، أن تجربة الحنفيات الموفرة تم تطبيقها بـ3 مساجد هى السيدة نفيسة تم تركيب 180 قطعة موفرة و80 قطعة بيوسف الصحابى و40 بمسجد الرحمة لقياس نسبة الاستخدام.

وأضاف خلال إطلاق الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، واللواء محمد العصار وزير الإنتاج الحربى، والدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى، مشروع الحنفيات الموفرة بالمساجد من مسجد السيدة نفيسة، أن الحنفيات تنتج 14 لتر فى الدقيقة وتم تراجع نسبة الاستخدام من 3 إلى 6 لتر فى الدقيقة.

وأشار إلى أن نسبة الاستهلاك التى تم توفيرها وصلت إلى 75% من استهلاك المساجد بمتوسطات تم قياسها فى كل مرحلة على مدى 5 أيام.

وقال إن نسبة التوفير فى أحد المساجد وصلت إلى 34% ومسجد آخر 30% ومسجد السيدة نفيسة وفرت نسبة 25%، لافتا إلى أن مسجد السيدة نفيسة تم توفير 240 متر مياه بتكلفة 170 جنيه شهريا أى نصف ثمن القطع المتوفرة بالمسجد وتوفير ثمن القطع الموفرة فى شهرين وتوفير مياه.

وتم شرح تفاصيل خطة وميثاق الترشيد عبر الوسائل المساعدة، لافتا إلى أن الخطة يجرى دراستها منذ 3 شهور لإنجاح التجربة.

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 1/1/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق