اخبار مصر - سفير مصر بالصين: تنسيق بين القاهرة وبكين خلال رئاسة مصر للاتحاد الأفريقى

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 1/1/2019 :

اخبار مصر - قال سفير مصر لدى الصين أسامة المجدوب، إن العلاقات المصرية الصينية تشهد دفعة قوية نحو تعزيز الشراكة الاستراتيجية الثنائية، بفضل التفاهم بين قيادتى البلدين، مؤكدا حرص الجانبين فى ظل آليات التعاون القائمة على التنسيق فى القضايا ذات الاهتمام المشترك خلال رئاسة مصر للاتحاد الأفريقى فى 2019.

وأضاف المجدوب –فى تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط- أن مصر تترأس الاتحاد الأفريقى خلال 2019، وأن التفاهم بين الرئيس عبد الفتاح السيسى والرئيس الصينى "شى جين بينج" من شأنه تعزيز التعاون بين مصر والصين من ناحية، والصين والدول الأفريقية خلال رئاسة مصر للاتحاد الأفريقى من ناحية آخرى فى إطار منتدى التعاون الصينى الأفريقى (فوكاك).

وتابع المجدوب أن التعاون بين الصين وأفريقيا يرتكز على 8 أسس، هي: التنمية الصناعية، وترابط المنشآت، وتسهيل التجارة، وتعزيز التنمية الخضراء وحماية البيئة الايكولوجية، وتعزيز بناء القدرات، ودعم قطاع الصحة، وتعزيز التواصل الشعبى، وأخيرا التعاون فى مجال السلم والأمن، مشيرا إلى أن هناك أهدافا مشتركة بين الصين ومصر تجاه أفريقيا يمكن تعزيز التعاون حيالها خلال رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي.

وحول العلاقات المصرية الصينية، أكد سفير مصر لدى الصين "أسامة المجدوب" أن الرئيسين السيسى وبينج اتفقا خلال الزيارة الأخيرة للرئيس السيسى شهر سبتمبر الماضى، والتى تعد الخامسة له منذ توليه السلطة عام 2014، على الدفع المشترك للشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين من أجل تنمية أكبر فى العصر الجديد.

ولفت المجدوب إلى أن علاقات التعاون على كافة المستويات حافظت خلال عام 2018 على زخم متميز للنمو، حيث تم التوقيع خلال زيارة الرئيس السيسى الأخيرة على عدد من الاتفاقيات مع شركات صينية لتنفيذ مشروعات فى مصر بقيمة استثمارية تبلغ حوالى 3ر18 مليار دولار، فيما تعمل نحو 1080 شركة صينية فى مصر فى العديد من المجالات الاستثمارية المتنوعة، ومن أبرزها قطاعات الصناعة، والاتصالات، وتكنولوجيا المعلومات، وتطوير المناطق الاقتصادية، والتمويل، والمقاولات.

وشدد المجدوب على أن جميع المؤشرات تؤكد أن العلاقات بين الجانبين تمضى نحو الأفضل فى 2019 على كافة المستويات.

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 1/1/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق