اخبار مصر - صور.. كفر قرطام فى الغربية بلا خدمات.. والصرف الصحى يغرق المنازل والشوارع

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 1/1/2019 :

اخبار مصر - اشتكى أهالى قرية كفر قرطام التابعة لمركز ومدينة السنطة، بمحافظة الغربية، من الإهمال الذى تعرضت لة القرية خلال السنوات الماضية، حيث أصبح الصرف الصحى يغرق جميع المنازل والشوارع بالقرية وأصبحت شبه عائمة على مياه الصرف الصحى، دون تدخل أحد من المسئولين بالرغم من تحرير مئات الشكاوى، إضافة إلى عدم وجود وحدة صحية داخل القرية.

الصرف الصحي يغرق الشوارع
الصرف الصحي يغرق الشوارع

وفى هذا الصدد قال سمير عطية قرطام أحد أهالى القرية، إن القرية مدرجة فى خطة الصرف الصحى مع قرية السملاوية مركز زفتى مرحلة ثانية، لأن المسافة بين القريتين أقل من مائة متر، مع العلم أن قرية السملاوية تم تنفيذ بها الصرف الصحى هى وباقى القرى المجاورة لم يتبق سوى كفر قرطام فقط والتى تغرق فى مياه الصرف الصحى.

وأضاف سمير لـ"اليوم السابع" أنه يوجد لديهم صرف صحى بالجهود الذاتية من 18 سنة ويصرف فى المصرف الزراعى المار من قرية كفر قرطام لأنه هو المنفذ الوحيد لهم مع العلم أن القرى المجاورة بأكملها قبل توصيل الصرف كانت تستخدم هذا المصرف فى إلقاء الصرف الخاص عن طريق "جرارات الكسح".

الصرف الصحي يغرق القرية

الصرف الصحي يغرق القرية

فيما قال عبد الغفار قرطاج، إن رى مدينة زفتى قام بتحرير محاضر مخلفات لأهل القرية بالكامل وقدرها 10500 لكل فرد فى القرية، فذهبنا إلى اللواء أحمد ضيف محافظ الغربية السابق وبعض أعضاء مجلس النواب ولكن لا أحد يهتم بشكوانا، وحكمت المحكمة بالدفع أو الحبس وبالفعل تم القبض على عدد من أفراد القرية وقام البعض بالدفع وباقى أفراد القرية مهدد بالحبس لأنهم لم يقدروا على السداد.

وأشار إلى أن القرية أكثر خدمتها تابعة لمركز زفتى وجاءت خطة الصرف تابعة لقرية السملاوية، حيت إنهم مدرجون معها فى خطة الصرف قبل ثورة يناير لأن المسافة بين القريتين لا تتجاوز 70 مترا وقد تم عمل الصرف فى قرية السملاوية، مطالبين محافظ الغربية بإنقاذهم من هذه الكارثة التى تتسبب فى انتشار الأمراض يوميا.

الصرف الصحي يغرق القريه_1
الصرف الصحي يغرق القريه

وطالب الأهالى الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء واللواء هشام السعيد محافظ الغربية بضرورة النظر لقرية كفر قرطام الضائع حقها بين مركز زفتى ومركز السنطة مع العلم أن يوجد بجميع القرى المجاورة الخدمات الحكومية وأكثر وتنعم جميعها برعاية المسئولين فى كل شىء.

من جانبه صرح اللواء ممدوح هجرس رئيس مركز ومدينة السنطة، أنه اجتمع بأهالى القرية وتم التنسيق معهم للتبرع بقطعة أرض بالجهود الذاتية، واتخاذ الإجراءات اللازمة للانتهاء من انشاء محطة صرف صحى بالتنسيق مع هيئة مياه الشرب والصرف الصحى لإدراجها بالخطة.

وأضاف هجرس أن القرية لا توجد بها أرض فضاء املاك دولة لاستخدامها فى انشاء مركز للشباب، موضحا أنة يوجد مراكز شباب بالقرى المجاورة والتى لا تبعد كثيرا عن قرية كفر قرطام.

 

 

الصرف الصحي يغرق شوارع القريه
الصرف الصحي يغرق شوارع القريه

 

المصرف الموجود بالقريه
المصرف الموجود بالقريه

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 1/1/2019 :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - صور.. كفر قرطام فى الغربية بلا خدمات.. والصرف الصحى يغرق المنازل والشوارع في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق