اخبار مصر - رئيس نيجيريا السابق: السيسى سيحقق تقدما فى مجالات البنية التحتية بأفريقيا

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الخميس 13/12/2018 :

اخبار مصر - قال الرئيس النيجيرى السابق أولوسيجون أوباسانجو رئيس مجلس إدارة المجلس الاستشارى للمعرض الأفريقى للتجارة البينية، إنه إذا نجحت الدول الأفريقية ستنجو جميعا وإذا انقسمت سنغرق، مضيفا أن رئاسة مصر للاتحاد الأفريقى سيحقق العديد من الإنجازات لأفريقيا.

وأضاف رئيس مجلس إدارة المجلس الاستشارى فى حواره مع الإعلامى أحمد موسى ببرنامجه "على مسئوليتى" المذاع على قناة "صدى البلد" أن العام الجارى عام مميز فى الاتحاد الأفريقى وعندما تتولى مصر الرئاسة سيكون لها الأولوية فى العمل، مضيفا أن الرئيس عبد الفتاح السيسى سيدعم عملية تطوير التعليم فى أفريقيا.

وتابع أوباسانجو، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى سيحقق التقدم فى مجالات البنية التحتية فى أفريقيا، مضيفا أنه إذا تحقق التقدم فى التجارة والتعليم والبنية التحتية فى أفريقيا سيكون إنجازا كبيرا لمصر وللرئيس عبد الفتاح السيسى بالقارة الأفريقية، مؤكدا أنه يجب البدا فى تمكين الشباب وإعطائهم الأمل.

وأوضح رئيس مجلس إدارة المجلس الاستشارى، أن الاهتمام بالتعليم سيقود الشباب للتمكين وإعطائهم المهارات لشغل الوظائف، مضيفا أن الحكومات لا تخلق الوظائف ودورها دعم القطاع الخاص وإعطاؤه الحوافز لتوفير الوظائف، مشيرا إلى أن نسبة الاستثمار فى أفريقيا قليلة جدا لا تتعدى 5% ويمكن زيادتها إلى 10%.

وأكد أنه إذا لم يتوفر التعليم وخلق الوظائف للمواطن الأفريقى سيحبط الشباب، مضيفا أنه أتى إلى مصر منذ 8 سنوات وقررت زيارتها بانتظام، مؤكدا أن الكثير من الاستثمارات نجدها فى مصر خاصة القاهرة، مضيفا أن مصر لديها العديد من المشروعات فى الإسكان والكبارى والجسور والطرق.

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الخميس 13/12/2018 :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - رئيس نيجيريا السابق: السيسى سيحقق تقدما فى مجالات البنية التحتية بأفريقيا في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق