اخبار مصر - صور.. ختام فعاليات منتدى المنصورة باريس للعيون بجامعة المنصورة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر السبت 3/11/2018 :

اخبار مصر - استقبل الدكتور أشرف سويلم نائب رئيس جامعة المنصورة للدراسات العليا والبحوث فريق الخبراء الفرنسيين، على هامش ختام فعاليات منتدى المنصورة – باريس للعيون الذى أقيمت فعالياته خلال الفترة من 30 أكتوبر إلى 2 نوفمبر 2018 تحت عنوان "الإبصار حق للجميع" فى إطار التعاون بين مركز طب وجراحة العيون بجامعة المنصورة وبين كل من الجمعية الطبية المصرية الفرنسية و السفارة الفرنسية بجمهورية مصر العربية.

يضم الفريق البروفيسور جان لويه بورجيه، البروفيسور جان ريميه فينولاند من جامعة باريس بفرنسا، وذلك تحت رعاية الدكتور أشرف عبد الباسط القائم بأعمال رئيس الجامعة وإشراف كل من الدكتور السعيد عبد الهادى عميد كلية الطب وتنظيم   الدكتور طارق محسن مدير مركز طب و جراحة العيون و الدكتور عادل اللايح رئيس القسم و الدكتور وليد أبوسمرة مقرر المنتدى.

كما قام الفريق بجولة تفقدية للجامعة وزيارة بعض المراكز التى تجسد التعاون بين جامعة المنصورة والجانب الفرنسى ومنها زيارة لمركز الخلايا الجذعية من الحبل السرى تحت اشراف الدكتورة فرحة الشناوى.

وأشار الدكتور وليد أبو سمرة مقرر الملتقى إلى أن مركز طب وجراحة العيون استضاف هؤلاء الخبراء فى مجال جراحات العيون لتبادل الخبرات بين الجانبين المصرى والفرنسى وقام الخبراء باجراء 10 عمليات جراحات ترقيع القرنية وبالاضافة إلى إجراء العديد من جراحات إزالة المياه الزرقاء للأطفال .

وأكد الدكتور طارق محسن مدير مركز طب وجراحة العيون أن المنتدى يقدم كل ماهو جديد فى إجراء عدد من العمليات الجراحية الخاصة بترقيع القرنية للأطفال وإزالة المياة الزرقاء للأطفال لتجنب العمى كما تم مناقشة الجديد فى عدة موضوعات أهمها الاكتشاف المبكر للمياة الزرقاء والجديد فى علاجها و عمليات الترقيع الكلى والجزئى للقرنية .

 

ختام فعاليات منتدى المنصورة باريس (2)
ختام فعاليات منتدى المنصورة باريس 

 

ختام فعاليات منتدى المنصورة باريس (5)
ختام فعاليات منتدى المنصورة باريس

 

ختام فعاليات منتدى المنصورة باريس (8)
ختام فعاليات منتدى المنصورة باريس 

 

ختام فعاليات منتدى المنصورة باريس (9)
ختام فعاليات منتدى المنصورة باريس 

 

ختام فعاليات منتدى المنصورة باريس (10)
ختام فعاليات منتدى المنصورة باريس 

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر السبت 3/11/2018 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق