اخبار مصر - جامعة قناة السويس تكرم رئيس "عقول عظيمة" لدعمه شباب الأطباء

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر السبت 3/11/2018 :

اخبار مصر - كرمت جامعة قناة السويس الدكتور أسامة عباس، المشرف العام على مبادرة "عقول عظيمة" للتعليم الطبى المستمر، تقديرا لدوره البارز فى دعم شباب أطباء العيون فى مصر.

وقدم الدكتور محمد السباعي، رئيس قسم طب وجراحة العيون بجامعة قناة السويس درع الجامعة للدكتور أسامة عباس، مؤكدا أن تلك المبادرة غير الهادفة للربح حققت نقلة وطفرة فى مجال مكافحة مسببات العمى فى مصر عن طريق رفع كفاءة شباب الأطباء الذين لا تتوفر لديهم الفرصة والإمكانات للحصول على التدريب النظرى والعملى على كيفية تشخيص وعلاج أمراض العيون، والجديد فى مجال جراحات العيون.

وعلق الدكتورأحمد صالح، المنسق العام لمبادرة عقول عظيمة على التكريم مؤكدا أن إستحسان ودعم الجامعات المصرية للمبادرة تدفع للاستمرارفى تقديم كافة سبل الدعم لشباب الأطباء، وإبتكار أفكارجديدة لمبادرات أخرى تلبى احتياجاتهم العلمية والمهنية.

وأضاف صالح أن مبادرة عقول عظيمة تتكامل مع مبادرة "عنيك فى عنينا" لمكافحة مسببات العمى، موضحا أن رفع كفاءة الأطباء فى المحافظات والمناطق البعيدة عن مراكز الخدمات الطبية فى القاهرة والمدن الكبيرة، يسهم بدور أساسى فى تقليل مشكلات العيون الخطيرة المسببة للعمى والناجمة عن مضاعفات مشكلات بسيطة يمكن لطبيب شاب مدرب جيدا التعامل معها مبكر.

وكانت مبادرة "عقول عظيمة" قد أنهت أمس سابع أيامها العلمية لتدريب شباب أطباء العيون بمحافظة الإسماعيلية، حيث استقبلت ما يزيد عن 150 طبيبا من محافظات الشرقية والإسماعيلية والسويس وبورسعيد والقليوبية.

 

 

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر السبت 3/11/2018 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق