اخبار مصر - تعرف على أهداف أول دبلومة مهنية فى مواجهة تعاطى المخدرات بالشرق الأوسط

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الجمعة 21/9/2018 :

اخبار مصر - يواصل صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى برئاسة غادة والى وزيرة الاجتماعى ورئيس محلس إدارة الصندوق، تنفيد العديد من المبادرات والأنشطة المختلفة فى إطارالخطة القومية لمكافحة تعاطى المخدرات،  وآخرها تخرج أول دفعة من الدبلومة المهنية فى مجال مواجهة تعاطى المخدرات بجامعة القاهرة.

 

 

"اليوم السابع" ينشر تقريرا معلوماتيا عن أهداف أول دبلومة مهنية فى مجال مواجهة تعاطى المخدرات فى نقاط محددة .

 

 

 

1-  نجح صندوق الإدمان فى إطلاق أول دبلومة جامعية متخصصة فى مجال علاج الإدمان وخفض الطلب على المخدرات على مستوى الدول العربية والشرق الأوسط ومعتمدة من المجلس الأعلى للجامعات.

 

 

 

2- وضع المقررات الدراسية لدبلوم مكافحة وعلاج الإدمان، من خلال على الاطلاع على كافة المعايير الدولية المعتمدة من منظمة الصحة العالمية ومكتب الأمم المتحدة المعنى بالمخدرات .

 

 

 

3-  تهدف الدبلومة لمواجهة مشكلة  المخدرات وتطوير آليات واستراتيجيات مكافحتها وخاصة  فى مجالى الوقاية المبكرة والعلاج بشكل علمى رصين.

 

 

 

4-  المقررات الخاصة بالدبلومة منطلقة من المتطلبات والاحتياجات الفعلية لسوق العمل فى هذا المجال على المستويين الحكومى والخاص والأهلى.

 

5-  تصميم البرنامج الدراسى بالدبلوم ليمتد لعام كامل ينقسم إلى فصلين دراسيين بنظام الساعات المعتمدة. 

 

 

6-  يتضمن  كل فصل دراسى خمس مقررات دراسية ثلاثة منها إجبارية ومقرران اختياريين، بالإضافة إلى مشروع بحثى خاص بكل طالب يقدم فى نهاية الفصل الثانى.

 

 

7-  اختيار أفضل الكوادر التدريسية المُتخصصة من الأساتذة فى مجال علم النفس والطب النفسى والقانون واﻻجتماع لتقديم منهج دراسى متخصص. 

 

 

8-  يتضمن المنهج الدراسى بالدبلوم تدريبا عمليا للطلاب على طرق فحص وتقييم حالات الإدمان ووضع الخطط العلاجية والتأهيلية.

 

 

 

9- إعداد ملف متكامل بشأن هذه التجربة وتقديمه بالدورة القادمة للجنة الدولية لمكافحة المخدرات والمقرر عقدها فى فيينا مارس القادم.

 

 

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الجمعة 21/9/2018 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق