اخبار مصر - "الصداقة المصرية الصينية": زيارة السيسي شكلت استراتيجية بين مصر وبكين وإفريقيا

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الجمعة 7/9/2018 :

اخبار مصر - وصف المهندس محمد فرج عامر رئيس جمعية الصداقة البرلمانية المصرية الصينية زيارة الرئيس عبدالفتاح إلى الصين ومشاركته في قمة منتدى التعاون الصيني الإفريقي بـ"التاريخية والمهمة وأنها شكلت بداية جادة لعلاقة استراتيجية قوية وتعاون وثيق بين الثلاثى القاهرة وبكين وإفريقيا".

واعتبر رئيس الجمعية -في بيان اليوم الجمعة- أن كلمة الرئيس السيسي أمام قمة الصين إفريقيا "وثيقة عالمية ترسخ لمرحلة من العمل الجاد السياسي والاقتصادي والتعاون بين القاهرة وبكين وإفريقيا في مختلف المجالات"، ولفت إلى أهمية تأكيد الرئيس السيسي على تطوير حركة الملاحة الدولية وإيمان مصر بالتكامل بين مبادرات التنمية خاصة مبادرة الحزام والطريق وأجندة تنمية وتحديث إفريقيا 2063.

وقال إن إعلان الرئيس السيسي تقديم مصر المنطقة الاقتصادية لقناة السويس للعالم كمركز لوجستي واقتصادي يسهم بفاعلية في تطوير حركة الملاحة الدولية ويعزز حركة التجارة العالمية دليل قاطع على حرص مصر على تشجيع التجارة العالمية وربط القاهرة وبكين وجميع دول القارة السمراء بجميع دول العالم.

وأكد أهمية مباحثات الرئيس عبدالفتاح السيسي مع الرئيس الصيني شي جين بينج، وأن الترحيب الكبير الذي لقاه الرئيس السيسي من الرئيس الصيني وجميع القادة والزعماء الافارقة دليل على مكانة مصر الدولية والإقليمية.

وقال عامر "إننا سوف نتابع الاتفاقيات التي تم توقيعها بين القاهرة وبكين والتي تعدت استثماراتها 18 مليار دولار وسوف نقوم بزيارات متبادلة بين القاهرة وبكين من المزيد من التعاون بين البلدين"، مؤكدا أن زيارة الرئيس للصين كانت ناجحة وحققت جميع أهدافها السياسية والاقتصادية وغيرها.

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الجمعة 7/9/2018 :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - "الصداقة المصرية الصينية": زيارة السيسي شكلت استراتيجية بين مصر وبكين وإفريقيا في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق