اخبار مصر - محافظة البحر الأحمر تتأهب لمواجهة مخاطر سوء الأحوال الجوية

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الخميس 6/9/2018 :

اخبار مصر - أصدر اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر تعليماته لجميع الأجهزة المعنية بالمحافظة برفع درجة الاستعداد القصوى تحسبا لسقوط أمطار تصل إلى حد السيول طبقا لتنبؤ الهيئة العامة للأرصاد الجوية لمواجهة مخاطر سوء الأحوال الجوية المتوقعة اعتبارا من الأربعاء الموافق 5/9 وحتى 7/9/2018.

 

و أكد محافظ البحر الأحمر، على ضرورة الالتزام وتطبيق الخطة الموضوعة لمواجهة السيول واستعداد التمركزات المحددة بكل مدينة المزودة باللوادر وسيارات الإنقاذ وكاسحات وسيارات الشفط للسيطرة على اى سيول وسرعة التحرك لإنقاذ حياة المواطنين، كما وجه شركة المياه برفع اغطية المطابق للتخلص من المياه الزائدة، كما أصدر تعليماته لمديرية التموين بتوفير الدقيق بجميع المستودعات بجميع المدن والسلع الغذائية والمواد التموينية.

 

ووجه عبد الله، برفع درجة الاستعداد بجميع المرافق بالمحافظة وان تكون على أهبة الاستعداد للتعامل مع الحدث فور وقوعه، كما أكد على مديرية الصحة بتكثيف العمل ووقف الأجازات وأيضا مديرية التربية والتعليم عن كيفية إخلاء المدارس فى حال سقوط الأمطار فى وقت الدراسة، وشدد على مديرية الطرق والكبارى لدورها الهام فى سرعة إنقاذ اى مواطنين عالقين بالطرق وإصلاحها فورا لتفادى أى حوادث بها.

 

وأشار إلى أهمية التواصل بين جميع الجهات ومركز عمليات المحافظة المتواجد 24 ساعة لتلقى أى بلاغات لتحقيق العمل بصورة متكاملة واحتواء أى أحداث والتعامل معها بأسلوب ممنهج وسريع مضيفا انه لن يسمح بالتهاون فى تنفيذ خطة الاستعدادات الموضوعة ومحاسبة أى مقصر، محذرا الجميع بالالتزام بالتعليمات التى يجب اتخاذها فى حالة حدوث السيول.

 

يذكر أنه تم إنشاء عدد من السدود وبحيرات المياه بمدن رأس غارب، الغردقة، سفاجا، مرسى علم والشلاتين، طبقا لبروتوكول التعاون بين وزارة الموارد المائية والرى وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة، وذلك للتصدى للسيول فى حال حدوثها بحيث لا تؤثر على المواطنين أو الممتلكات بالمحافظة الساحلية.

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الخميس 6/9/2018 :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - محافظة البحر الأحمر تتأهب لمواجهة مخاطر سوء الأحوال الجوية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق