اخبار مصر - النائب طارق متولى: 50% من المياه المهدرة تتحملها المصالح الحكومية والمدارس

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأحد 2/9/2018 :

اخبار مصر - تقدم النائب طارق متولى عضو مجلس النواب بمحافظة السويس، بسؤال إلى الدكتور على عبد العال، موجها إلى المهندس مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء ، حول استراتيجية الحكومة للحد من هدر استهلاك المياه.

 

وقال متولى فى بيان له إنه فى ظل تزايد حدة نقص الموارد المائية على مستوى العالم وكذلك فى مصر، فأن القاهرة  وفقا للتقارير تهدر وحدها مليون متر مكعب من المياه يوميا، وأن 50% من اجمالى نسبة الفقد ناتج من المصالح الحكومية والمدارس والمساجد و الكنائس والمنشأت العامة فى الدولة.

 

وأضاف متولي، أن الاعتماد على مبادرات التوعية وحدها لا تكفى لإنقاذ وتأمين احتياج مصر من الماء فى ظل الزيادة السكانية الكبيرة؟، متساءلا عن خطة الحكومة لترشيد استهلاك المياه.

 

وأشار متولي، الى ضرورة تضافر الجهود بين كافة وزارات المعنية من أجل اتخاذ سياسات فاعلة لتقليل كمية الهدر من المياة، هذا بالاضافة الى استخدام الاساليب التكنولوجية الحديثة فى الرى وكذلك فى الاستخدام المنزلى، مشدداً علي أهمية تفعيل دور المحليات فى الرقابة على المحلات والاماكن العامة نظرا لاعتمادها سياسة الهدر المتعمد، فمن غير المنطقى استخدام المياه الصالحة للاستخدام الادمى فى غير الاغراض المخصصة لها، بالاضافة الى عمل صيانة دورية للمنشأت العامة من أجل الحفاظ على المياه.

 


عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأحد 2/9/2018 :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - النائب طارق متولى: 50% من المياه المهدرة تتحملها المصالح الحكومية والمدارس في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق