اخبار مصر - 2.7 مليون طفل سورى بلا تعليم.. ومفوضية اللاجئين: نسعى لترميم 17 ألف مدرسة

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأحد 2/9/2018 :

اخبار مصر - بدأ العام الدراسى الجديد فى العديد من الدول العربية مثل والسعودية وغيرها، ومن المقرر أن ينطلق داخل مصر 22 سبتمبر المقبل، وبالتزامن مع بدء العام الدراسى الجديد، أعلنت مفوضية اللاجئين داخل ، أن هناك ما يقرب من 2.7 مليون طفل سورى محرومين من التعليم، بسبب الظروف الصعبة التى تمر بها بلادهم.


مفوضية اللاجئين فى سوريا

وأوضحت "المفوضية"، أن هناك أكثر من مليونى طفل داخل سوريا، وقرابة 700 ألف طفل سوري لاجئ في الدول المجاورة، خسروا سنوات من التعليم بسبب الحرب المدمّرة في بلادهم، موضحة إن الآلاف منهم لم يرتادوا المدرسة ولو ليوم واحد، وأن تعليم الأطفال يعني حمايتهم خاصة أن الأطفال خارج المدارس هم عرضة لخطر الموت أو العنف الجنسي والاستغلال والعمالة الرخيصة والزواج المبكر، وكما يوثر التغيّب عن المدرسة سلباً على نموّهم العقلي والاجتماعي.

 

وتعمل المفوضية على إعادة تأهيل 17 مدرسة مدمّرة داخل سوريا، وعلى إعادة تدريب المعلّمين وتوفير المساعدة.


عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأحد 2/9/2018 :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - 2.7 مليون طفل سورى بلا تعليم.. ومفوضية اللاجئين: نسعى لترميم 17 ألف مدرسة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق