اخبار مصر - بعد انطلاق الموسم الجديد للدورى الممتاز.. "رياضة البرلمان" تسأل: أين الجماهير

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأربعاء 1/8/2018 :

اخبار مصر - قبل انطلاق مسابقة الدورى الممتاز لموسم 2018 – 2019، تم إرسال خطابات رسمية من اتحاد الكرة إلى الأندية بشأن حضور 15 فردا فقط من مجالس إدارات الأندية فى مباريات الدورى، وهذا ما أثار حفيظة أعضاء لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، خاصة وأن الجميع كان متوقعا عودة الجماهير تدريجيا للمدرجات لمؤازرة فرقها وإعادة الروح للملاعب من جديد بعد غياب دام 6 سنوات.

وفى هذا الإطار قال النائب سمير البطيخى، وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن هناك غياب تام للتنسيق بين اتحاد الكرة والجهات المعنية بملف عودة الجماهير، مما أسفر عنه عدم الوصول لقرار حاسم فى هذا الأمر، منوها إلى ان اللجنة سبق وان عقدت أكثر من اجتماع فى هذا الصدد وأبدى ممثلو وزارة الداخلية حينما استعدادهم الكامل لعودة الجماهير وانه لا مانع لديهم وهذا يعنى ان القرار حق أصيل لاتحاد الكرة.

وأشار وكيل لجنة الشباب والرياضة، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، إلى أن اتحاد الكرة كان منوط به عقد اجتماع موسع قبل بدء الموسم الجديد للدورى الممتاز بوقت كاف لعرض تفاصيل العودة التدريجية للجماهير والآلية والكيفية التى من خلالها ستيتم اتخاذ هذه الخطوة، وأخر المستجدات فى هذا الملف، ولكن لم يحدث وان كأن الأمر محسوم من قبل، وهذا يؤكد عدم وجود تنسيق، على الرغم من إعلان عدد من الروابط عن حلها فلابد من استغلال هذا الأمر الذى يؤكد ان الجمهور يريد ان يؤازر فرقته فقط، وهذا لا يمنع من محاسبة مثيرى الشغب وفقا للعقوبات الواردة فى قانون الرياضة الجديد.

وحول دور اللجنة فى حسم الجدل القائم فى هذا الملف، وعد وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، ببحث هذا الأمر مع النائب محمد فرج عامر، رئيس اللجنة واعضاء اللجنة، حول كيفية مناقشة هذا الأمر ووضع اضر للتعامل وذلك من خلال حضور ممثلين عن اتحاد الكرة والأمن للوقوف على الاسباب الحقيقية فى هذا الإطار.

بينما أكد النائب فوزى فتى، أمين سر لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، أن الأندية ليس لديها إرادة حقيقية لعودة الجماهير للملاعب مرة أخرى، مما اسفر عنها عدم القدرة على حسم الجدل القائم فى هذا الإطار، وتهرب الكل من مسئوليته.

وطالب أمين سر لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، الأندية بضرورة الاتحاد وإرسال مذكر تخبر اتحاد الكرة من خلالها برغبتها فى عودة الجماهير للملاعب مرة أخرى، على ان تتحمل المسئولية كاملة داخل المدرجات، ويكون منوط بالأمن التأمين الخارجى وتنظيم عملية الدخول والخروج.

وشدد أمين سر لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، على ضرورة ان يتحمل كل نادى مسئولية الجماهير التى ستتواجد فى المدرجات لمؤازرة الفريق، وذلك عن طريق توزيع التذاكر "بصورة البطاقة" مع تحمل تكاليف أى تلفيات تحدث من تلك الجماهر، مع حرمان كل نادى من جمهوره فترة من الوقت فى حالة ارتكابهم أعمال شغب، وهذا كله من أجل عودة الجمهور لتزين الملاعب المصرية مرة أخرى حتى يكون للرياضة المصرية روح كسابق عهدها.

بينما ناشد رضا البلتاجى، عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، الجماهير المصرية بالتحلى بالروح الرياضية فى التشجيع والالتزام وعدم إثارة الشغب فى الملاعب خاصة وان الكرة المصرية اصبحت محط انظار الكثير من دول العالم ولهذا لابد ان نظهر بالشكل اللائق.

وأوضح البلتاجى، أن ملف عودة الجمهور لابد ان يبدأ تدريجيًا، ومن ثم الحصول على التذكرة بصورة البطاقة، مع تركيب بوابات إلكترونية للتأمين، وتركيب كاميرات بالمدرجات لزيادة التأمين، وأخيرا لابد ان تتحمل الأندية مسئولية جماهيرها.


عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأربعاء 1/8/2018 :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - بعد انطلاق الموسم الجديد للدورى الممتاز.. "رياضة البرلمان" تسأل: أين الجماهير في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

اليمن العربي
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن الحدث
المندب نيوز
قناة اليمن اليوم
عكاظ | اليمن
قناة الغد المشرق
حضرموت 21
جولدن نيوز
المشهد العربي
الاقتصادي اليمني
الواقع الجديد
يافع نيوز
الأمناء نت
صدى عدن
يافع 24
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
جريدة الإتحاد
نبأ حضرموت
يمن فويس
ابابيل نت
التغيير نت
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
المجلس الانتقالي الجنوبي
فاست برس
اليمن السعيد
الراي برس
المشهد الجنوبي
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
الحزم والامل
عدن حرة
نشر نيوز
عناوين بوست
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
يمني سبورت
العربية نت
السودان اليوم
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
بوابتي
جول
صحيفة صدى
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
الكون نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
مصر فايف
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
مصراوى
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
الوطن العمانية
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
الموجز المصرى
سي ان ان
سكاي نيوز
شؤون عمانية
السورية نت
صحيفة الصيحة
صحافسيون
وكالة عمون الاخبارية
جي بي سي
البوابة العربية للأخبار التقنية
عرب هاردوير
مزمز
ايتوس واير
المصري اليوم