اخبار مصر - "تعليم البرلمان": اتفاق على مضاعفة رواتب المعلمين خلال عام واحد

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الخميس 10/5/2018 :

اخبار مصر - كتبت إيمان على

 

أكدت النائبة ماجدة نصر ، عضو لجنة التعليم و البحث العلمى بمجلس النواب ، أن اللجنة سلمت تقريرها للجنة الخطة و الموازنه بشأن مطالبتهم لقطاعات التعليم ما قبل الجامعى و العالى و البحث العلمى ، لافتة انها كانت تطالب بزيادة للبحث العلمى تصل ٣٩ مليار عما هو موضوع بمشروع موازنة ٢٠١٨ - ٢٠١٩ و هو  ٨٩ مليار .

 

و أشارت، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"  إلى أنه مع المناقشات بلجنة الخطة و الموازنة وصلت المطالب لـ٦٢ مليار نتيجة حدوث إجماع من قبل النواب الحاضرين على السعى لتوفيرها بعدما استعرض وزير التربية و التعليم زيادة رواتب المعلمين على 3 سنوات و لكن تم الاتفاق على أنه يمكن مضاعفة الرواتب خلال عام واحد فقط و ليس 3 سنوات و تم التعهد بتوفير الجزء الاكبر منها.

 

و لفتت ان موازنه البحث العلمى كانت زهيدة للغاية و لا تتخطى 0.01 % من Hصل الاستحقاق الدستورى و تم الاتفاق على زيادتها ضافة إلى مراعاة مطالبات للتعليم العالى و المستشفيات الجامعية .

 

 

 



عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الخميس 10/5/2018 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق