اخبار مصر - ضبط رئيس مكتب مساحة بسوهاج للإضرار بالمال العام بمبلغ 10 ملايين جنيه

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأربعاء 2/5/2018 :

اخبار مصر - سوهاج - محمود مقبول

تمكن ضباط قسم مكافحة جرائم الأموال العامة بمديرية أمن سوهاج، برئاسة المقدم محمود حسنى الشريف رئيس القسم، من ضبط رئيس مكتب المساحة بالمنشأة بالتواطؤ والاشتراك مع عدد من المواطنين بالتربح من أعمال وظيفته، واستغلال موقعه الوظيفى وتسهيل الاستيلاء على المال العام، والإضرار العمدى به، والذى بضبطه أنكر ما نسب إليه.

 

تلقى اللواء عمر عبد العال مساعد الوزير مدير أمن سوهاج بلاغا من قسم مكافحة جرائم الأموال العامة، يفيد بورود معلومات لضباط قسم مكافحة جرائم الأموال العامة بالمديرية، مفادها قيام رئيس مكتب المساحة بالمنشأة، ويقيم شارع السوق بندر المنشأة، بالتواطؤ والاشتراك مع عدد من المواطنين بالتربح من أعمال وظيفته واستغلال موقعه الوظيفى، وتسهيل الاستيلاء على المال العام والإضرار العمدى به.

 

وعلى الفور تم عرض المعلومات على اللواء خالد الشاذلى مدير إدارة المباحث الجنائية، الذى قرر سرعة إجراء التحريات السرية برئاسة المقدم محمود حسنى الشريف رئيس قسم مكافحة جرائم الأموال العامة بالمديرية، والرائد على الدردير ضابط قسم مكافحة جرائم الأموال العامة بالمديرية.

 

 وأكدت التحريات صحة تلك المعلومات، وأضافت قيام المتحرى عنه سالف الذكر بممارسة نشاطه الإجرامى عن طريق إثبات بيانات على خلاف الحقيقة فى المخاطبات الخاصة بالمعاينات المرسلة إليه من الشهر العقارى بالمنشأة، وعدم اتخاذ الإجراءات القانونية الصحيحة فى دعاوى صحة توقيع بيع أطيان زراعية بناحية المنشأة، وإثبات بأن جزء من تلك الأطيان تابعة لأملاك الدولة بقصد التربح من أعمال وظيفته، ما نتج عنه الإضرار العمدى بالمال العام.

 

وأضافت التحريات قيام المتحرى عنه، بالتلاعب فى المعاينات الخاصة بالطلب رقم 28 لسنة 2018م فى مساحة أرض 6 قراريط بزمام قرية العنبرية مركز المنشأة، والطلب رقم 30 لسنة 2016م فى مساحة أرض 1 قيراط و18 سهما بزمام قرية أولاد على بالمنشأة، والطلب رقم 247 لسنة 2009 فى قطعة أرض مساحتها 270 مترا بزمام قرية الدويرات بالمنشأة.

 

وقدر إجمالى الضرر الواقع على المال العام بنحو 10 ملايين جنيه، وأكد تلك المعلومات والتحريات تقرير مكتب الشهر العقارى بالمنشأة، حيث تم سؤال المفوض عنه "أحمد.ع.ع" 27 سنة العضو القانونى بمكتب الشهر العقارى والتوثيق بالمنشأة، مقيم بندر البلينا، وأمكن الحصول على كل المستندات المؤيدة للواقعة، وعقب استصدار إذن النيابة العامة تم ضبط المتهم، وبمواجهته أنكر ارتكاب تلك الواقعة، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 1852 إدارى مركز المنشأة لسنة 2018 وجارى العرض على النيابة العامة.


عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأربعاء 2/5/2018 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق