اخبار مصر - محكمة الأسرة: 2465 قضية طلاق و763 خلع بالمنوفية خلال 4 أشهر

اليوم السابع 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأربعاء 2/5/2018 :

اخبار مصر - المنوفية - محمد فتحي

شهدت محاكم الأسرة بمحافظة المنوفية، منذ بداية شهر يناير وحتى الآن، ارتفاع قضايا الخلع والطلاق بجميع أنحاء المحافظة، وكشفت إحصائية بمحكمة الأسرة الرئيسية بشبين الكوم بمحافظة المنوفية عن ارتفاع نسبة قضايا الطلاق والخلع، التى تقدم بها العديد من المحامين لموكليهم بجميع محاكم الأسرة، والتى وصلت إلى 2465 قضية طلاق، و763 قضية خلع فى 2018 .

 

وتعد أشهر قضايا الخلع التى شهدتها المحافظة فى عندما وقفت "هبه .ا .ر" والبالغة من العمر 30 عاما والمقيمة بأحد مركز منوف بمحافظة المنوفية امام محكمة الأسرة بمنوف وأقامت دعوى خلع ضد زوجها "محمد .ا .ع" البالغ من العمر 35 عاما لعدم قدرته على المصاريف العائلة وتركه المنزل وسفره خارج البلاد وانقطاع علاقته بالأسرة مؤكدة أنها تخاف ألا تقيم حدود الله.

 

وأضافت الزوجة خلال الدعوى، أن زوجها تركها هى وأطفالها فرحة وسافر خارج البلاد وانقطعت الاتصال بهم بما يزيد على 3 سنوات وتابعت حاولت الاتصال بأهلة أكثر من مره إلا أنا المحاولات باءت بالفشل.

 

من جهته أكد حسين الجندى محامى أن موكلته أبدت التنازل عن جميع حقوقها المالية والشرعية واستعدادها لرد مقدم الصداق الذى أعطاه إياها والتنازل عن كافة مستحقاتها طبقا للقانون بعد تدخل حكماء القرية لمحاولة الصلح بين الطرفين أكثر من مره ولكنها باءت جميعها بالفشل.

 

وأوضح عادل البكرى محام، أن سبب ارتفاع أسباب الانفصال يرجع للاختلافات الدينية والسياسية بين الزوجين، وعدم الإنجاب، وعدم إنفاق الزوج على الأسرة، بالإضافة إلى عدم التوافق فى العلاقات الجنسية، والاعتداءات الجسدية أو الخيانة الزوجية، وصغر سن الزوجين، وتدخلات الحموات، فضلا عن نقص الوعى، وإدمان المخدرات، وانتشار المواقع الإباحية على الإنترنت، وقانون الخلع.

 

وفى السياق ذاته أكد محمد علام وكيل نقابة المحامين بمحافظة المنوفية فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن السبب الرئيسى يرجع للتفكك الأسرى بين الزوج والزوجة، وسوء التربية وعدم تحمل المسؤلية من الطرفين، بالإضافة الى نظرة المجتمع لأن الطلاق لم يعد عيبا كمان كان فى السابق، بالإضافة أنه أصبح هناك حالة من الانفتاح فى المجتمع، وعمل المرأة وتوافر المادة لديها أصبح ضمانه اجتماعية لها ،تسير العمل بمحاكم الاسرة وهى دعوى الخلع التى أتاحت للمرأة التخلص من زوجها فى مقابل تنازلها عن بعض الاشياء

 

وأضاف وكيل نقابة المحامين، أن سبب اللجو ء إلى دعوى الخلع وإن كانت تؤدى للتنازل عن حقوقها الشرعية فى النفقة الزوجية ونفقة العدة ونفقة المتعة الا ان اجراءاتها تلك الدعوى اسهل واسرع من دعوى التطليق، سواء كان للضرر أو لسوء العشرة أو غير ذلك، فضلا عن ذلك فإن الزوجة لا تلجأ لهذه الطريق وهو دعوى الخلع إلا بعد استنفاد كافة الحيل لكى تعيش وتتواصل مع الزوج فى حياة زوجية.

 

وأكد أن معظم قضايا الخلع التى شهدتها محاكم الأسرة بمحافظة المنوفية، يكون السبب الأول فيها صغر سن الزواج ،وعدم تحمل الزوجة الحياة الزوجية مع الزوج بسبب البخل.


عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأربعاء 2/5/2018 :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - محكمة الأسرة: 2465 قضية طلاق و763 خلع بالمنوفية خلال 4 أشهر في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

اليمن العربي
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن الحدث
الخبر اليمنية
المندب نيوز
قناة اليمن اليوم
عكاظ | اليمن
قناة الغد المشرق
حضرموت 21
جولدن نيوز
المشهد العربي
الاقتصادي اليمني
الواقع الجديد
يافع نيوز
الأمناء نت
صدى عدن
يافع 24
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
جريدة الإتحاد
نبأ حضرموت
يمن فويس
ابابيل نت
التغيير نت
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
المجلس الانتقالي الجنوبي
فاست برس
اليمن السعيد
الراي برس
المشهد الجنوبي
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
الحزم والامل
عدن حرة
نشر نيوز
عناوين بوست
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
يمني سبورت
العربية نت
السودان اليوم
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
بوابتي
جول
صحيفة صدى
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
الكون نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
مصر فايف
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
مصراوى
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
الوطن العمانية
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
الموجز المصرى
سي ان ان
سكاي نيوز
شؤون عمانية
السورية نت
صحيفة الصيحة
صحافسيون
وكالة عمون الاخبارية
جي بي سي
البوابة العربية للأخبار التقنية
عرب هاردوير
مزمز
ايتوس واير