اخبار مصر - موجز 10 مساء.. زيادة مساحات الأرز 100 ألف فدان بتقاوى عالية الإنتاجية

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 1/5/2018 :

اخبار مصر - نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المهمة منها: أكد المهندس عبد اللطيف خالد، رئيس قطاع الرى بوزارة الرى والمواد المائية، أنه تم الموافقة على زيادة المساحة المنزرعة بالأرز 100 ألف فدان جديدة الموسم الحالى فقط، وأن يتم ريها من مياه الصرف الزراعي، دون الحاجة إلى الرى التكميلى لتصبح المساحة المسموح بها الموسم الحالى 820 ألف فدان.

 

 

 

انتهت شركة المترو من إعداد جداول تشغيل القطارات فى شهر رمضان، وقررت مد التشغيل ساعة إضافية ليستمر حتى الساعة الثانية من صباح اليوم التالى بدلا من الواحدة صباحا، مع بدء التشغيل يوميا الساعة 5.30 صباحا، بحيث تقترب ساعات التشغيل اليومى من 21 ساعة فى اليوم طوال الشهر الكريم.

 

 

 

أكد الدكتور مجدى عاشور، المستشار العلمى للمفتى، أن الإسلام ليس فى معركة مع الديانة اليهودية لأنها ديانة سماوية يعترف بها، كما أن أصول الأديان السماوية واحدة ونحن نؤمن بها وبجميع رسل الله.

 

 

 

رفعت هيئة السكة الحديد حالة الطوارئ تزامنًا مع اقتراب الشهر الكريم، وقامت بتعديل مواعيد قيام بعض القطارات المكيفة بخطوط الوجه البحرى لتناسب مواعيد الإفطار بالشهر الكريم، وعلى رأسها خط "القاهرة ـ الإسكندرية" والعكس، فيما لم تشهد مواعيد قطارات خطوط الصعيد تعديلات طوال الشهر الكريم.

 

 

 

قال طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، إن المملكة العربية السعودية تستثمر نحو ستة مليارات دولار في مصر عن طريق القطاع الخاص، وهو ما يمثل 27% من حجم استثمارات الدول العربية .

 

 

 

أكد المهندس عبد اللطيف خالد، رئيس قطاع الرى بوزارة الرى والمواد المائية، أنه تم الموافقة على زيادة المساحة المنزرعة بالأرز 100 ألف فدان جديدة الموسم الحالى فقط، وأن يتم ريها من مياه الصرف الزراعي، دون الحاجة إلى الرى التكميلى لتصبح المساحة المسموح بها الموسم الحالى 820 ألف فدان.

 

 

 

قال مسئول الأرصاد الجوية فى غرفة الأزمات والكوارث بديوان عام محافظة الأقصر، إن محافظة الأقصر تتأثر بجو غير مستقر على جميع أنحاء المحافظة، حيث تظهر السحب المنخفضة والركامية، وأن الفرصة مهيأة لسقوط الأمطار المتوسطة والشديدة والتى قد تكون رعدية فى بعض الأحيان.

 

 

حسم التعادل الإيجابى 1/1 الشوط الأول من المواجهة المثيرة بين فريقى الإسبانى وضيفه بايرن ميونخ الألمانى، والمقامة بينهما حاليا على ملعب "سانتياجو برنابيو"،  ضمن منافسات إياب الدور نصف النهائى لمسابقة دورى أبطال أوروبا.

 

 

 

تسبب خروج النادى الأهلى من بطولة كأس مصر وتحديدا من دور الـ8 على يد فريق الأسيوطى، بعد خسارته بهدف نظيف، فى حالة من الارتباك داخل اتحاد الكرة.

 

 

 

أعاد إعلان السلطات المغربية قطع العلاقات مع إيران إلى الأذهان حالة الصدام السياسى بين الرباط وطهران، على خلفية تضارب مواقف الدولتين حيال عدد من القضايا الرئيسة الحاكمة فى إطار التنافس الجيوستراتيجى بالشرق الأوسط وشمالى إفريقيا، ومن خلال العناصر الأربعة التالية سنحاول تحرى أصول الصراع بين الجمهورية الإسلامية والمملكة المغربية.

 



عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 1/5/2018 :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - موجز 10 مساء.. زيادة مساحات الأرز 100 ألف فدان بتقاوى عالية الإنتاجية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق