اخبار مصر - رئيس إندونيسيا: نثمن عاليا دور الأزهر الشريف فى نشر الفكر الوسطى للإسلام

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 1/5/2018 :

اخبار مصر - كتب - أحمد جمعة

صرح عمرو معوض سفير مصر في إندونيسيا، بأن الرئيس الإندونيسى جوكو ويدودو، استقبل عصر أمس الإثنين، فى قصر الرئاسة بالعاصمة الإندونيسية جاكرتا فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب والوفد المرافق له، وذلك فى مستهل الزيارة التاريخية التى يقوم بها فضيلته إلى إندونيسيا تلبية لدعوة من الرئيس الإندونيسي للمشاركة فى اللقاء التشاوري العالمي للعلماء والمثقفين عن وسطية الإسلام.

وأضاف السفير فى بيان صحفى، اليوم الثلاثاء، أنه تقديرا من الرئيس الإندونيسي لمكانة فضيلة الإمام الأكبر، فقد حرص على أن يعقد لقاءً مع فضيلته بالشرفة الرئيسية للقصر الرئاسي، وعقب ذلك عقد اجتماع بالقاعة الرئيسية بالقصر حضره الجانبين، حيث ثمّن الرئيس الإندونيسي عاليا دور الأزهر الشريف في نشر الفكر الوسطي للإسلام، وهو ما تسعى له إندونيسيا. 

وأشاد بدور فضيلة الإمام الأكبر، مؤكدا على تميز العلاقات الإندونيسية المصرية، بصفة عامة ومع الأزهر الشريف بصفة خاصة، وأنه يتطلع لسماع مداخلة الإمام الأكبر فى افتتاح المؤتمر.

من ناحية أخرى، استقبل نائب الرئيس الإندونيسي "يوسف كالا" يوم أمس الاثنين، فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، والوفد المرافق لفضيلته على مأدبة عشاء.

وأبدى نائب الرئيس خلال مأدبة العشاء، التى حضرها عدد من الوزراء الإندونيسيين، وعدد من الشخصيات الدينية الممثلة لمختلف طوائف المجتمع الإندونيسى، تقديره البالغ للاهتمام والرعاية التى يحظى بها الطلبة الإندونيسيين الذين يتواجدون فى مصر لتلقى العلم بالأزهر الشريف.

 

 

 


عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 1/5/2018 :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - رئيس إندونيسيا: نثمن عاليا دور الأزهر الشريف فى نشر الفكر الوسطى للإسلام في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق