اخبار مصر - "الزراعة": حزمة إرشادية لتخزين تقاوى البطاطس الصيفية فى الثلاجات

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 1/5/2018 :

اخبار مصر - أصدرت الإدارة المركزية للمحاصيل البستانية والحاصلات الزراعية التابعة لوزارة الزراعة، حزمة من الإرشادات والتوصيات الفنية، للمزارعين حول كيفية تخزين تقاوى البطاطس الصيفية، خاصة مع بداية شهر مايو الحالى.

 

وأكد تقرير الحاصلات الزراعية أنه من ضمن التوصيات الفنية الخاصة لمحصول البطاطس، الاستمرار فى تقليع زراعات العروة الصيفية، استمرار الرش الوقائى ضد سوسة البطاطس لزراعات العروة الصيفية المتأخرة، إجراء عملية العلاج التجفيفى للمحصول الناتج قبل التعبئة، خاصة فى حالة تخزين المحصول فى الثلاجات لاستعماله كتقاوٍ، ثم الفرز الجيد بعد ذلك.

 

وأضاف التقرير أنه لا بد من تخزين المحصول الصيفى فى الثلاجات بأجولة من الخيش سعة 25 إلى 30 كجم على درجة حرارة 4 م ورطوبة نسبية 90%، أو فى (النوالات)، وفى هذه الحالة يجب العناية بفرز البطاطس جيدا وتعفيرها وتطهير أرضية النوالة وتغطية مراود البطاطس بطبقة سميكة من قش الأرز (40 إلى 50 سم) مع تعفير الطبقة السطحية بالمبيدات الموصى بها ضد سوسة البطاطس.

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 1/5/2018 :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - "الزراعة": حزمة إرشادية لتخزين تقاوى البطاطس الصيفية فى الثلاجات في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق