اخبار اليمن | تحذيرات من أمطار رعدية شديدة الغزارة خلال اليومين القادمين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الاثنين ، ٠٦ مايو ٢٠٢٤ الساعة ١١:٠٤ صباحاً (عين المهرة|| متابعات)

حذر مركز التنبؤات الجوية والإنذار المبكر، في نشرته، من هطول أمطار رعدية شديدة الغزارة على شبوة وباقي المحافظات خلال اليومين القادمين.

 

وذكر المركز، أن صور الأقمار الاصطناعية ومخرجات النماذج العددية العالمية المختلفة والرصد السطحي وطبقات الجو العليا تشير إلى استمرار تأثر بلادنا بحالة عدم الاستقرار.

 

وتوقع المركز استمرار هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة بعضها غزيرة على أرخبيل سقطرى وشرق خليج عدن وسواحل محافظتي المهرة وحضرموت والمرتفعات القريبة منهما، واستمرار هطول الأمطار الرعدية على طول المرتفعات والمنحدرات الغربية، بينما تكون أكثر شدة على الجنوبية الغربية منها وتمتد شرقاً حتى محافظات أبين وشبوة ومرتفعات وهضاب محافظتي حضرموت والمهرة.

 

وحذر المركز المواطنين وسائقي المركبات من التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول والسير في الطرق الطينية الزلقة في المناطق المتوقع هطول أمطار عليها أو الاقتراب من أعمدة الكهرباء، واللوحات الإعلانية والأشجار وإغلاق الهواتف النقالة أثناء العواصف الرعدية، كما حذرهم من نشاط الرياح أثناء العواصف الرعدية.

 

كما حذر الصيادين ومرتادي البحر وربابنة السفن حول أرخبيل سقطرى ومياهنا الإقليمية في بحر العرب من اضطراب البحر وشدة الرياح.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عين المهرة ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عين المهرة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق