اخبار اليمن | شبكة حقوقية تدين اقتحام الحوثيين لصالات الأعراس واعتقال الفنانين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الأحد ، ٠٥ مايو ٢٠٢٤ الساعة ٠٥:٠١ مساءً (عين المهرة/متابعات)

أدانت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات، الأحد، اختطاف جماعة الحوثي لعدد من الفنانين اليمنيين والاعتداء على قاعات الاعراس واعتقال أصحابها بمحافظة عمران (شمالي اليمن) في حملة وصفتها بـ "المسعورة والهستيرية".

 

وقالت الشبكة -في بيان- أنها تلقت بلاغاً عن قيام عناصر تابعة للحوثيين بقيادة المدعو نايف ابوخرفشة مدير أمن محافظة عمران المعين من قبل الجماعة بمداهمة صالات الاعراس بأطقم أمنية وعربات مصفحة، واعتقال كلاً من الفنان هاشم الشرفي والعازف مبروك الدحيمي والمهندس الصوتي محمد الدحيمي ونقلهم الى جهات مجهولة.

 

وأضافت "نتابع بقلق بالغ الحملات المسعورة والهستيرية التي تنفذها جماعة الحوثي بحق مالكي القاعات والفنانين في محافظة عمران، واعتقال عدد من الفنانين بقيادة المدعو نايف أبو خرفشة المعين مديرا للأمن بمحافظة عمران".

  

وطالبت ‏المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوثين الأممي والأمريكي ومنظمات وهيئات حقوق الانسان بإدانة هذه الممارسات الإجرامية، وممارسة ضغط حقيقي على قيادات جماعة الحوثي لإجبارها على إطلاق سراح جميع المعتقلين والمختطفين دون قيد او شرط وتحميل مليشيات الحوثي كامل المسؤولية.

 

ودعت المجتمع المدني، ومكتب المفوضية السامية لحقوق الانسان ومنظمات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى إلى إدانة هذه الممارسات والضغط على هذه الميليشيا الحوثية للإفراج عنهم وكافة المختطفين تعسفيا والمخفيين قسرا والعمل على اتخاذ اجراءات رادعة ضد الميليشيا الحوثية


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عين المهرة ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عين المهرة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق