اخبار اليمن | مركز الإنذار المبكر بحضرموت ينبه من هطول امطار على أجزاء من محافظات حضرموت والمهرة وشبوة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الاثنين ، ١٥ ابريل ٢٠٢٤ الساعة ٠٦:٣٢ مساءً (عين || متابعات)

أصدر مركز الإنذار المبكر بحضرموت التنبيه رقم ((1)) من حالة جوية ربيعية من عدم الاستقرار الجوي خلال (72) ساعة القادمة تمتد حتى مطلع الأسبوع القادم و جاء في التنبيه : -المؤثر الجوي : أمطار رعدية ، أخدود من منخفض جوي -درجة النشرة: تنبيه رقم ((1)) -مستوى الإنذار : الأصفر -زمن الإصدار : 03:00م - اليوم : الأثنين ، الموافق 15/ 04 /2024م و تشير أخر تحاليل خرائط الطقس والتنبؤات العددية إلى تاثير حالة من عدم الاستقرار الجوي على أجزاء من محافظات والمهرة وشبوة والمحافظات الغربية خلال (72) ساعة القادمة ، تبدأ ذروة التأثيرات خلال فترات من ظهيرة و مساء الأربعاء الموافق 17 / أبريل / 2024م - إلى مساء الخميس الموافق 18/ أبريل / 2024م تمتد حتى مطلع الأسبوع القادم من ظهيرة ومساء السبت الموافق 20 / أبريل / 2024م إلى مساء الأحد الموافق 21/ أبريل/ 2024م .

من المتوقع أن تنشط تشكيلات من السحب الركامية الرعدية على المناطق التالية • أجزاء من وادي وصحارى وهضاب حضرموت الداخلية والمرتفعات الجبلية الساحلية والأرياف المحيطة تشمل أجزاء من المديريات الساحلية ، ستتأثر بهطول أمطار رعدية متفاوتة الغزارة مع تدفق السيول المحلية على بعض الشعاب و الأودية وفروعها .

وعليه ننبه" كافة المواطنين: -أخذ الحيطة والحذر أثناء هطول الأمطار وعدم المجازفة في عبور الأودية والمنحدرات الجبلية حال جريانها ورفع المركبات عن بطونها وفروعها. -أتباع إرشادات السلامة من مخاطر العواصف الرعدية والرياح الهابطة المصاحبة . -المسافرين في الطرقات من تدني مستوى الرؤية الأفقية وتشكل الضباب. -عدم ملامسة أعمدة الإنارة والموصلات الكهربائية أثناء وبعد هطول الأمطار والابتعاد عن الأجسام المتطايرة. صادر عن / مركز الإنذار المبكر من الكوارث والمخاطر المناخية المتعددة - محافظة حضرموت  


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عين المهرة ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عين المهرة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق