اخبار اليمن | صحيفة اماراتية: تعثر المفاوضات وفشلت الوساطة في اليمن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الاثنين ، ١٥ ابريل ٢٠٢٤ الساعة ٠٥:٠٥ صباحاً (عين || متابعات)

كشفت صحيفة إماراتية، عن توقف جهود وساطة فتح الطرق المغلقة منذ أكثر 10 سنوات، بسبب شروط تعجيزية للمليشيات الحوثية.

 

وقالت صحيفة "الاتحاد" إن جماعة تواصل ممارساتها العدائية التي تفاقم معاناة ملايين اليمنيين من خلال إصرارها على إغلاق الطرق الرئيسية، وهو ما تسبب في إعاقة حركة تنقل الجماهير والبضائع بين المحافظات المختلفة.

 

ونقلت الصحيفة عن مصادر - لم تسمها - قولها، إن جهود وساطة فتح الطرق المغلقة منذ أكثر من 10 سنوات، توقفت، بسبب تعنت جماعة الحوثي التي وضعت شروطاً تعجيزية لفتح طريق نهم .

 

وكانت وساطة محلية يمنية تأمل في إعادة فتح طرق رئيسية بين محافظتي مأرب وصنعاء وفتح طرق خلال شهر رمضان المبارك، لكن مليشيا الحوثي وقفت حجر عثرة أمام جهود الوسطاء، وسعت إلى إخفاء عدم رغبتها بفتح الطرق من خلال إعلانها عن افتتاح طرق بديلة غير رئيسية لا تحقق الهدف المطلوب في التخفيف من الأعباء.

 

وسبق أن أعلنت الحكومة اليمنية عن مبادرة لفتح الطرق المغلقة من جانب واحد بهدف التخفيف من معاناة المدنيين أثناء السفر ونقل البضائع، مؤكدة أن جماعة الحوثي رفضت فتح الطريق الذي يربط مأرب بمديرية نهم وصولاً إلى صنعاء، وأعلنت عن طريق بديل يمر عبر خولان إلى مديرية صرواح في محافظة مأرب، وهو طريق فرعي لا يسمح بمرور ناقلات البضائع وحافلات الركاب.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عين المهرة ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عين المهرة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق