اخبار اليمن | مليشيا الحوثي تعتقل عددًا من المسافرين في مداخل ذمار والبيضاء

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الأحد ، ١٤ ابريل ٢٠٢٤ الساعة ٠١:٠١ مساءً (عين || متابعات)

اعتقلت مليشيا الإرهابية، عددًا من المسافرين العائدين لقضاء إجازة العيد في منازلهم بمناطق سيطرتها، خلال عودتهم من مناطق سيطرة الحكومة .

 

وقالت مصادر محلية إن ما يسمى بجهاز الأمن الوقائي التابع لمليشيا الحوثي الإرهابية اعتقلت منذ 25 رمضان وحتى عشية عيد الفطر المبارك، نحو 17 شخصًا من أبناء محافظة ذمار، في عدة نقاط على مداخل محافظتي البيضاء وذمار.

 

وأوضحت المصادر أن المليشيات اعتقلت المدنيين أثناء عودتهم من المحافظات المحررة التي كانوا يعملون فيها، وتحديداً من محافظتي ومأرب، منهم أيادي عاملة في جانب الإنشاء والتعمير، ومنهم من كانوا يعملون في محلات تجارية، في إجازة أرادوا خلالها مشاركة أهاليهم فرحة العيد.

 

وأشارت المصادر إلى أن المليشيات الحوثية قامت بنقل المعتقلين إلى سجون الأمن الوقائي بمحافظتي البيضاء وذمار، وحرمتهم فرحة العيد مع أهاليهم، وقد تفاجأ المعتقلين باعتقالهم من قبل المليشيات، رغم أنهم قد سبق لهم عدة مرات السفر إلى المحافظات المحررة والعودة إلى ذمار.

 

وأشارت المصادر إلى أن المليشيات الحوثية أودعت المعتقلين في سجونها، ورفضت الإفراج عنهم، وقالت أنها سوف تبحث في قضاياهم بعد انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك، ورغم تدخل عدد من الوساطات للإفراج عنهم ومشاركة فرحة العيد مع أهاليهم إلا أنها رفضت، على الرغم من الضمانات التي وقعتها الوساطات لإحضارهم بعد الانتهاء من إجازة العيد.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عين المهرة ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عين المهرة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق