اخبار اليمن | شبكة دولية تزف نبًا غير سار لليمنيين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الأحد ، ١٤ ابريل ٢٠٢٤ الساعة ١٠:٢٨ صباحاً (عين || متابعات)

توقعت شبكة دولية أن تظل في صدارة قائمة أكثر الدول احتياجا للمساعدات الإنسانية بحلول أكتوبر من العام الجاري، في ظل استمرار أزمة انعدام الأمن الغذائي .

 

وقالت شبكة نظام الإنذار المبكر بالمجاعة ، في تحليل أبريل الجاري، إنه من المتوقع أن يتصدر اليمن قائمة واحدٍ وثلاثين بلدا تغطيها الشبكة، في معدل عدد الأشخاص الذين يحتاجون إلى المساعدة الغذائية الإنسانية، تليه والكونغو الديمقراطية ونيجيريا وإثيوبيا.

 

وأضاف التحليل أن عدد اليمنيين الذين سيظلون بحاجة ماسة إلى مساعدات غذائية عاجلة عند حدود ثمانية عشر مليون شخص في أكتوبر القادم.

 

مشيرة إلى أن بعض المناطق الخاضعة لسيطرة مليشيا ستشهد زيادة في تفاقم انعدام الأمن الغذائي، نتيجة لإيقاف برنامج الغذاء العالمي توزيع المساعدات الغذائية فيها مؤقتا.

 

وكانت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، أكدت أنها تلقت أكثر من تسعة وثلاثين مليون دولار من الجهات المانحة لدعم خطتها للاستجابة الإنسانية في اليمن للعام الجاري.

 

وقالت المفوضية في تقرير لها، إن أغلب المساهمات الجديدة كانت من الولايات المتحدة الأمريكية والسويد واليابان والصندوق العالمي لحلول النزوح الداخلي، وغيره.

 

وأوضحت المفوضية أن إجمالي التمويل المستلم يمثل فقط أحد عشر بالمائة من إجمالي المتطلبات المالية المطلوبة، والبالغة أكثر من ثلاثمائة وأربعة وخمسين مليون دولار لتمويل تنفيذ تدخلاتها الإنسانية تجاه ملايين النازحين الأكثر ضعفاً واللاجئين والمجتمعات المضيفة في البلاد خلال العام الجاري


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عين المهرة ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عين المهرة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق