اخبار اليمن | القوات الأميركية تدمر صاروخين حوثيين كانا جاهزين الاطلاق نحو البحر الاحمر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الثلاثاء ، ٠٩ ابريل ٢٠٢٤ الساعة ١٢:٥٠ مساءً (عين || متابعات)

نشرت القيادة المركزية الامريكية تحديثا لتطورات البحر الاحمر، حيث أكدت تدميرها لصاروخين تابعين لمليشيات كانا جاهزين الاطلاق.

 

وجاء في التحديث كما يلي:

 

تحديث لانشطة البحر الأحمر ليوم 8 أبريل – نيســان

في يوم 8 ابريل – نيسان تقريبا مابين الساعة 12:15 ظهرًا والساعة 2:40 مساءً (بتوقيت )، نجحت قوات القيادة المركزية الامريكية في الاشتباك وتدمير منظومة دفاع جوي بصاروخين جاهزين للإطلاق، ومحطة تحكم أرضية، ونظام جوي بدون طيار في المناطق التي يسيطر عليهاالارهابيون الحوثيون في والمدعومين من ايران فوق منطقة البحر الاحمر. بالاضافة الي ذلك، في 7 ابريل – نيسان، وفي حوالي الساعة 8:00 صباحًا (بتوقيت صنعاء)، تم إطلاق صاروخ باليستي مضاد للسفن من منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن باتجاه خليج حيث كانت سفينة تابعة للتحالف ترافق السفينة إم/في هوب آيلاند، وهي سفينة شحن تابعة للتحالف، وترفع علم جزر مارشال ومملوكة للمملكة المتحدة وتديرها إيطاليا

 

كان هذا هو إطلاق الصاروخ الخامس الذي تم رصده ضد سفينة ام-في هوب أيلاند. لم يتم الابلاغ عن وقوع ايه اصابات او اضرار من قبل السفن الامريكية او التحالف او السفن التجارية

 

ان القيادة المركزية الامريكية ملتزمة في حماية حرية الملاحة وجعل المياة الدولية محمية واكثر امنا لسفن التحالف والسفن التجارية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عين المهرة ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عين المهرة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق