اخبار اليمن | رئيس الوزراء من المكلا: 3 تريليونات ريال خسائر توقف تصدير النفط

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الثلاثاء ، ٠٩ ابريل ٢٠٢٤ الساعة ٠٣:١٦ صباحاً (عين || متابعات)

قال رئيس الوزراء، أحمد عوض بن مبارك، إن استطاعت أن تكون واحة آمنة لكل أبناء ونموذجًا في التوافق الاجتماعي والتسامح والقبول بالآخر. شاكرًا تدخلات ومواقف الأشقاء في العربي بقيادة السعودية والإمارات لدعم التنمية في المحافظة.

 

وأشار إلى أهمية الوقوف أمام احتياجات المواطنين ومعاناتهم التي أفرزها الوضع الاقتصادي الذي يطحن بالمواطن بسبب الحرب الاقتصادية التي تشنها الإرهابية الانقلابية.

 

وأضاف: فقد الوطن أكثر من ثلاثة ترليونات ريال من إيراداته بعد المنع من التصدير من ميناء الضبة النفطي، وخوضها حربا شعواء لا تقل ضراوة عن الحرب العسكرية التي لم تتوقف وفقد الوطن بسببها أكثر من 300 شهيد خلال الثلاثة الأشهر الماضية.

 

جاء ذلك خلال لقائه عصر الاثنين، قيادة السلطة المحلية بحضرموت برئاسة محافظ المحافظة مبخوت بن ماضي، وعدد من مديري عموم المكتب التنفيذي بالمحافظة "ساحلاً وواديًا".

 

ووصل بن مبارك، إلى مدينة ، في أول زيارة يقوم بها رئيس الوزراء منذ تعيينه في منصبه قبل عدة أشهر. موضحًا أن زيارته تأتي ليس للالتقاء بالنخب فقط، بل للاقتراب من المواطنين والاستماع إلى احتياجاتهم ليشعر المواطن أن الحكومة خادمة له ومعنية بتحسين خدماته.

 

ودعا رئيس الوزراء إلى الشفافية والمساءلة القانونية والإصلاح المالي والإداري لإعادة الثقة مع المواطن وتجاوز التحديات والصعوبات والحرص على اختيار الشخص المناسب في المكان المناسب، وأن يعي الجميع أن ليس هناك شخص فوق المساءلة والقانون، وأن الحكومة حريصة على منح مزيد من الصلاحيات واللامركزية للسلطات المحلية، وتقديم نموذج عملي مع القطاع الخاص وشراكات دولية لتنفيذ مشاريع حيوية تنهض بالاقتصاد وتحقق المزيد من التنمية، وإعداد خارطة بكل الفرص الاستثمارية المتاحة في الوطن.

 

وأشار إلى أن الزيارة تأتي متزامنة مع اقتراب الذكرى الثامنة لتحرير المكلا وساحل حضرموت من عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي، مترحمًا على الشهداء الذين تصدّوا لهذا المشروع الظلامي.

 

من جانبه قال المحافظ بن ماضي: إن حضرموت مناخ آمن للأمن والاستقرار والاستثمار، مستعرضًا أبرز الاحتياجات والصعوبات التي تعانيها المحافظة والمواطنون في مختلف القطاعات على وجه الخصوص الخدمية، ومعالجات وتدخلات السلطة المحلية إزاءها، مباركًا خطوات رئيس الحكومة التي تهدف إلى التعافي في مؤسسات الدولة ليكون معيار الشفافية والحكم الرشيد هو السائد.

 

وأكد المحافظ ضرورة منح المزيد من الصلاحيات ومعالجة الاختلالات في الإيرادات المُهدرة بما يعود بالنفع على تحسين خدمات المواطنين.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عين المهرة ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عين المهرة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق