اخبار اليمن | لجنة معلمي حضرموت تصدر بيانها الثالث وتؤكد على استمرار الإضراب العام

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الاثنين ، ٠٨ ابريل ٢٠٢٤ الساعة ٠٤:٣٤ مساءً ( عين ||خاص )

أصدرت لجنة معلمي مساء الأحد بيانها الثالث والذي جاء عقب صرف رواتب متعاقدي مكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت دون أي قيود أو شروط .

وناقشت اللجنة في الاجتماع يجري من أحداث وما تداولته بعض وسائل التواصل الاجتماعي وما انتشر من بيانات متتالية ، مفادها فك الإضراب العام والشامل، داعية المعلمين والمعلمات الثابتين والمتعاقدين على حد سواء للصمود والصبر حتى نيل الحقوق كاملة .

وجاء في بنوذ نص البيان: 1. إن نقابة المهن التعليمية وغيرها من النقابات ، لا تمثل ولا تعبر بأي شكل من الأشكال لجنة معلمي حضرموت وما تتخذه من قرارات وما تصدره من بيانات لا تعني لجنة معلمي حضرموت بشيء ، بل إن بياناتها مردودة عليها .

2.تؤكد لجنة معلمي حضرموت أنها ما زالت على موقفها ومطالبها الصادرة في البيان الأول وكذلك بياناتها الصادرة يوم الوقفة الاحتجاجية الأولى أمام مكتب إدارة التربية والتعليم ويوم الوقفة الثانية أمام ديوان إدارة محافظة حضرموت .

3. إن البيانات الصادرة من قبل النقابات والسلطة المحلية اختزلت إضرابنا في إطلاق راتب المتعاقدين والعلاوات وبعض العبارات المبهمة و تناست مطالب المعلمين في البيان الأول الذي أضرب المعلمون من أجله .

4. نؤكد لأولياء أمور الطلاب والتلاميذ ، ولطلابنا ، ولكل شرائح ومكونات المجتمع الحضرمي أن التعليم لن يستقيم من دون حفظ كرامة المعلم و إعطائه ما يستحقه من حافز شهري محترم مع الراتب ليلبي متطلبات الحياة الكريمة اليومية بشكل عام .

5. نؤكد أننا ما زلنا حريصين على تصحيح مسار العملية التربوية و التعليمية ، وإبعاد الفئة المتعسِفة من مكتب وزارة التربية والتعليم بالمحافظة ومكاتب إداراتها في المديريات ، كونهم لا يحملون رؤية واضحة لحل إشكاليات الوضع التربوي الراهن ، ولأنهم غير قادرين على احتواء المعلمين وتقديم المشورة الصادقة و إيجاد الحلول المناسبة لإعانة إدارة المكتب والسلطة المحلية على حد سواء .

6. نؤكد للسلطة المحلية بمحافظة حضرموت كلجنة ممثلة لمنتسبي القطاع كافة ، أننا على استعداد كامل للحوار معها وتقديم مصفوفة متكاملة من الحلول تكون بمثابة خارطة طريق تهدف إلى عودة المعلم إلى صفه الدراسي بكرامة ، وتحسين جودة التعليم في المحافظة ، كي تكون حضرموت أنموذجاً يحتذى به في هذا الإطار ، وتقتدي بها بقية محافظات الوطن الحبيب .

7. وأخيراً .. نقول للمعلمين والمعلمات أننا ما زلنا مستمرين في إضرابنا لنيل حقوقنا المشروعة ، فعليكم بالصبر والثبات والصمود ، ولا تتلقوا أي معلومة إلا من لجنتكم فقط ، فهي منكم وأنتم منها ، ولو كره المتسلقون على مكاسبكم ونجاحاتكم.

وفقنا الله وقيادتنا في السلطة المحلية لخدمة حضرموت وإعادة كرامة معلميها واستقرار العملية التربوية والتعليمية فيها .  


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عين المهرة ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عين المهرة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق