اخبار اليمن | 6 حالات قنص حوثية بحق أطفال تعز منذ بداية رمضان

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

السبت ، ٠٦ ابريل ٢٠٢٤ الساعة ٠٩:٠٧ مساءً (عين || متابعات)

كشفت مصادر حقوقية ومحلية بأن المليشيات الحوثية، نفذت ست عمليات قنص بحق المدنيين في مدينة ، منذ مطلع شهر رمضان الجاري، راح ضحيتها شهيد و5 مصابين معظمهم أطفال.

 

وكانت المصادر ذكرت في وقت سابق من اليوم، أن قناصة المليشيات الحوثية، أصابت الطفلة اسرار صالح الريمي (7 سنوات) في قدمها اليسرى عندما كانت وأخوها في طريقهما إلى المنزل بحي الزهراء بمديرية صالة.

 

وأشار إلى أنه وعند إسعاف الطفلة “أسرار” تم استهداف المسعف أخو الطفلة وتم نقلهما إلى المستشفى لتلقي العلاج.

 

وقبل عشرة أيام، استشهد شاب وأُصيب آخر برصاص قناصة مليشيات ، وتحديدا بتاريخ 24 مارس الماضي.

 

وذكرت المصادر أن قناصة المتمركزة في معسكر الأمن المركزي، أطلقت رصاصاتها قبيل ساعة الإفطار على مدنيين في “حي الزهراء” بمديرية صالة، ما أدى لمقتل الشاب “أمجد محمود الكساح" وإصابة آخر يُدعى “علي أحمد الشيخ".

 

وجاءت الحادثة بعد يومين من استهداف قناصة الحوثيين لطفلتين بمنطقة “الشقب” التابعة لمديرية صبر الموادم، جنوبي شرق مدينة تعز، ما يرفع ضحايا القنص في ذات المنطقة منذُ بداية الحرب في إلى (241) حالة.

 

وقالت المصادر إن الطفلتين “نظيرة علي أحمد عبدالله (16 عاماً)، ولآلئ مهيوب علي أحمد، (9 أعوام)”، أصيبتا برصاص أحد قناصة الحوثيين المتمركزين في “تبة الصالحين”، استهدفتهما أثناء ما كانتا تلعبان بجوار منزلهما في قرية “نجد المرقب”، شرقي منطقة “الشقب”.

 

وفي 16 مارس الماضي، قتل المواطن “عبده أحمد” برصاص قناص حوثي في قرية القحيفة بمديرية مقبنة.

 

وقالت عضو اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الانسان، إشراق المقطري، إن قناصاً حوثياً متمركزاً في جبال القحيفة بمديرية مقبنة (غرب تعز) استهدف المواطن (عبده أحمد ـ 37 عاماً) برصاصة ما أدى إلى مقتله.

 

ووثقت تقارير حقوقية منذُ العام 2015 المئات من حالات القنص للمدنيين في محافظة تعز، منها أكثر من 450 قتلى.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عين المهرة ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عين المهرة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق